• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 مايو 2021 على الساعة 21:00

المجلس الجماعي للعيون.. صادق على قرار لإغلاق مستودعات قنينات الغاز

المجلس الجماعي للعيون.. صادق على قرار لإغلاق مستودعات قنينات الغاز

صادق المجلس الجماعي للعيون، بالأغلبية، خلال دورته العادية لشهر ماي، على قرارات تعنى بصحة وسلامة السكان، وتهم إغلاق جميع مستودعات قنينات الغاز في المدينة، ومنع فتح أي مستودع جديد داخل مجالها الحضري.
وخصصت هذه الدورة، التي ترأسها رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، بحضور باشا المدينة، لدراسة ومناقشة التقرير السنوي المتعلق بتقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة العيون 2017-2021، إضافة إلى دراسة مشروع تخصيص باقي اعتمادات ميزانية التسيير لسنة 2020.
وأشّر المجلس على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، والتي تتعلق أساسا بمشروع دفتر التحملات الخاص بتحديد الضوابط والشروط التي يتم من خلالها تدبير وتسيير مرفق الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي لجماعة العيون – قطاع الكهرباء، بالإضافة إلى دراسة مشروع اتفاقية لتسوية الوضعية القانونية لتدبير وتسيير مرفق توزيع الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي للجماعة، من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء.

وأقر المجلس أيضا مشروع دفتر التحملات الخاص بتحديد الضوابط والشروط التي يتم من خلالها تدبير وتسيير مرفق توزيع الطاقة الكهربائية داخل المجال الترابي لجماعة العيون – قطاع الماء، بالإضافة إلى دراسة مشروع اتفاقية لتسوية الوضعية القانونية لتدبير وتسيير توزيع الماء الصالح للشرب داخل المجال الترابي للجماعة، من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء.
وتدارس المجلس وصادق على قرارات إغلاق ومنع كافة المجارس (Concasseurs) داخل المجال الحضري لمدينة العيون، ضمانا لراحة السكان المجاورين لهذه المجارس، وحفاظا على المنظر العام للمجال الحضري.