• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 مايو 2022 على الساعة 10:00

المباريات الودية.. أزمة الملاعب تضع الجزائر في ورطة

المباريات الودية.. أزمة الملاعب تضع الجزائر في ورطة

بالرغم من توصل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى اتفاق مع الاتحاد الجنوب إفريقي لإقامة مباراة ودية خلال المعسكر الذي سينطلق نهاية شهر ماي وبداية شهر يونيو المقبل، استعدادا لجولتين من تصفيات أمم إفريقيا، إلا أن مشاكل الملاعب لازالت تسبب أرقا لمسؤولي الجارة الشرقية.

وحسب موقع “العربي الجديد”، فإن الإشكالية المذكورة قد تؤدي حتى إلى إلغاء الاتفاق، إذ لم يتم لحد الآن الاختيار بين العاصمة الجزائر وجوهانسبورغ، بحكم أن المنتخبين تنتظرهما مباريات خاصة بتصفيات أمم أفريقيا 2023، الأسبوع المقبل، إضافة إلى كون الجزائر لا تتوفر على ملاعب جيدة لإجراء مباريات قارية سوى ملعبين، ويتعلق الأمر بالملعب الأولمبي الجديد في مدينة وهران وملعب 05 يوليوز 1962 بالعاصمة الجزائر.

وفي سياق متصل، يزيد الضغط على مسؤولي كرة القدم في الجارة الشرقية بسبب قرارات من اللجنة المنظمة لبطولة الألعاب المتوسطية، والتي رفضت أن تلعب أي مباراة على الملعب الأولمبي في مدينة وهران قبل انطلاق هذه المنافسة يوم 25 يونيو المقبل.

وسيستقبل المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي يوم 4 يونيو المقبل، ثم يرحل إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا يوم 8 من الشهر ذاته، دون أن يلعب أية مباراة ودية قبل المواجهتين الرسميتين، ما يضع أبناء جمال بلماضي في معضلة حقيقية خاصة بعد تأكيد غياب قائد كتيبة “ثعالب الصحراء” رياض محرز.