• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 مارس 2024 على الساعة 15:57

اللي سقطو فالبيرمي.. الحكومة تمنح فرصة جديدة لاستدراك امتحان رخصة السياقة

اللي سقطو فالبيرمي.. الحكومة تمنح فرصة جديدة لاستدراك امتحان رخصة السياقة

أعلن وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، أن المرشحين الذين اجتازوا امتحان رخصة السياقة خلال اليوم الأول دون أن يتمكنوا من النجاح، ستمنح لهم فرصة أخرى.
وأكد الوزير، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس (28 مارس)، أن “الناس اللي دوزو الامتحان يوم الاثنين غتعطاهم الفرصة باش يعاودو يدوزو الامتحان بلا ما يتحسب ليهم اللول”، مؤكدا أن “نتائج اليوم الأول كانت جد ضئيلة”.

وتابع المسؤول الحكومي، في السياق ذاته: “يوم الاثنين كانت أول استعمال البنك وقمنا بتحليل الأجوبة وفهمنا منين جاي الخلل وصلحناه والغد نسبة النجاح طلعات لـ 35 فالمية والبارح لـ40 وكل يوم الوكالة كتعمل التقييم”.
وشدد وزير النقل، على أنه “هذا ماشي غير امتحان لأنه كاين مواكبة ديال التكوين من طرف الوكالة اللي وضعت منصة للتكوين موضوعة رهن الإشارة لمؤسسات التكوين غيمكن للمتدربين يستعملوها فمدارس السياقة أو عن بعد لتحسين التكوين”.
وأكد محمد عبد الجليل، أنه “ما خاصناش نشوفوه امتحان وإنكا ورش إصلاح المنظومة التعليمية ككل باش الناس اللي كنعطيوهم البيرمي يتعلمو يسوقو وهذا مدخل للاستراتيجية الوطنية ديال 2017 اللي كانت مبنية على 5 دعامات أحدها مبنية على العنصر البشري”.