• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 أغسطس 2023 على الساعة 20:00

اللي دار الذنب يستاهل العقوبة.. 5000 درهم رشوة تطيح برئيس جماعة وموظفة في مراكش!

اللي دار الذنب يستاهل العقوبة.. 5000 درهم رشوة تطيح برئيس جماعة وموظفة في مراكش!

رئيس جماعة وموظفة فمراكش جابوها فراسهم بسبب الرشوة. كيفاش؟

ألقت عناصر الدرك الملكي، اليوم الأربعاء (29 غشت)، القبض على رئيس جماعة “حربيل” التابعة ترابيا لعمالة مراكش، وموظفة بذات الجماعة في عملية رشوة.

وقال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على الفايس بوك، إن “أحد المواطنين تقدم إلى الجماعة المذكورة للحصول على رخصة إقتصادية ليطلب منه الرئيس بوساطة من الموظفة مبلغ 5000 درهم”.

وأضاف الغلوسي أن المشتكي اتصل بالرقم الأخضر للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة.

وتابع الغلوسي، أنه “على إثر اتصال المشتكي بالرقم الأخضر برئاسة النيابة العامة أحيلت المسطرة من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش على المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش الذي عمل على إيقاف المشتبه فيه والموظفة في انتظار استكمال إجراءات البحث وإحالة القضية على الجهة القضائية المختصة لمحاكمتهما طبقا للقانون”.

وشدد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، على أنه يجب على المواطنين أن “يلعبوا دورهم في التبليغ عن جرائم الفساد والرشوة وأن لايسكتوا عن هذه الممارسات المشينة لتضييق الخناق على الفساد والمرتشين، لأن السكوت عن هذه الجرائم يعتبر أمرا خطيرا وتطبيعا مع الفساد والرشوة، لايمكن بناء مجتمع المواطنة ودولة الحق والقانون دون وجود مواطنين يقظين وواعين ومسؤولين، ومعركة مكافحة الرشوة والفساد هي معركة مجتمعية تهم كافة الفاعلين”.

كما شدد على أن “القضاء عليه أن يكون بدوره حازما في التصدي للفساد والرشوة واتخاذ إجراءات شجاعة لمواجهة هذه الآفة وضمنها إصدار أحكام رادعة تتناسب وخطورة هذه الأفعال الإجرامية الخطيرة، بما يفرضه ذلك من فتح مسطرة الاشتباه في غسيل الأموال ضد المتورطين في قضايا الفساد ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم المتحصلة من تلك الجرائم”.