• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 30 نوفمبر 2023 على الساعة 19:30

اللي بغاو يستفيدو من الدعم الاجتماعي المباشر.. الحكومة تطلق منصة للتسجيل

اللي بغاو يستفيدو من الدعم الاجتماعي المباشر.. الحكومة تطلق منصة للتسجيل

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن حكومته انتهت من إعداد منصة رقمية، ستكون متاحة لمواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، والمستوفين لشرط عتبة الاستفادة، من أجل التسجيل في هذه المنصة، والحصول على مبلغ الدعم ابتداء من نهاية شهر دجنبر.

ورش ملكي تاريخي

‎وفي كلمة ألقاها في مستهل أشغال المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس، دعا أخنوش مختلف القطاعات الحكومية إلى مواصلة العمل بنفس الوتيرة، والتنسيق المضبوط، من أجل التنزيل السليم والسلس، لهذا الورش الملكي التاريخي، الذي يعزز بناء مغرب التقدم‏ كما يريده جلالة الملك.

وأوضح أخنوش أن الحكومة عكفت بالموازاة مع الجانب التشريعي، على إعداد الإطار العملي والميزانياتي لهذا البرنامج، الذي يعتبر تجسيدا لمضامين البرنامج الحكومي، بحيث يتواصل عمل مختلف القطاعات الحكومية المعنية، لتنزيل مختلف التدابير، والإجراءات الكفيلة ‏بإنجاح هذا الورش التاريخي، وصرف التعويضات المالية المباشرة للمواطنين المستوفين لشروط الاستفادة، قبل نهاية السنة ‏الجارية في احترام تام للأجندة الملكية.

‎تفاعل إيجابي للبرلمان

‎في السياق ذاته، نوه رئيس الحكومة “بالتفاعل الإيجابي للبرلمان بغرفتيه، أغلبية ومعارضة، من ‏أجل تسريع الزمن التشريعي لمختلف القوانين والمراسيم المتعلقة بالأوراش ‏الاجتماعية والاستراتيجية”.

‎وأعرب أخنوش عن مشاعر الاعتزاز، بنجاح الحكومة والبرلمان معا، “في استكمال جميع مراحل المصادقة على القانون المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي ‏المباشر، والقانون المتعلق بإحداث ‏الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي”.

وتابع قائلا “إننا كحكومة، تحلينا بالجدية والفعالية اللازمتين، لإخراج القانونين المذكورين والإعداد السريع للمراسيم التنظيمية والتطبيقية، والسهر على مواكبتها، في وقت قياسي، في احترام تام للأجندة الملكية”.