• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2022 على الساعة 22:00

“الليلة كلنا مغاربة”.. العرب فخورين بالأسود (صور وفيديو)

“الليلة كلنا مغاربة”.. العرب فخورين بالأسود (صور وفيديو)

“الليلة كلنا مغاربة”، هكذا عبر الأشقاء العرب عن مساندتهم وفرحتهم بتأهل المنتخب المغربي لدور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على كندا في استاد الثمامة ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وبعد تجاوز المغرب للمرحلة الأولى من نهائيات كأس العالم، صدحت حناجر المشجعين من مختلف الدول الخليجية والعربية، بهتافات وأناشيد تتغنى بالمغرب ومنتخبه الوطني.

والتحف المعلقون والمحللون الرياضيون في عدد من القنوات العربية بوشاحات تحمل اسم المغرب، مؤكدين بالصوت والصورة والروح أن اليوم كل العرب مغاربة.

وظهر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وهو يحمل العلم المغربي من مكان متابعته لمباراة اليوم في استاد الثمامة، محتفيا بتأهل المنتخب الوطني المغربي لدور الـ16.

IMG_8466

وبتصدره مجموعته بسبع نقاط، بات المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي بلغ ثمن نهائي مونديال قطر، بعد خروج قطر وتونس والسعودية من مرحلة المجموعات.

ويعد المغرب أول منتخب عربي يتأهل لثمن نهائي كأس العالم مرتين بعد نسخة 1986، متفوقا على الجزائر والسعودية.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى دور الثمن متصدرا المجموعة السادسة ب7 نقاط، حصدها من تعادل سلبي مع منتخب كرواتيا، وفوز بهدفين مقابل لا شيء أمام المنتخب البلجيكي، وفوز ثاني على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف وحيد.