• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 مايو 2022 على الساعة 12:35

الكابرانات ما مسوقينش.. 50 فالمية من الجزائريين ما عندهمش الما!

الكابرانات ما مسوقينش.. 50 فالمية من الجزائريين ما عندهمش الما!

يواصل نظام الجارة الشرقية، تسخير جميع موارده وجهوده في دعم الكيانات الانفصالية، في الوقت الذي يعاني فيه 50 في المائة من شعبه انعدام الماء الصالح الشرب.

وأكدت الصحيفة الجزائرية “ألجيري بارت”، أن “أكثر من 50 في المائة من الأسر الجزائرية تجد صعوبة في الحصول على مياه صالحة للشرب”، لافتة إلى أن “48.9 في المائة فقط من الجزائريين يتوفرون على مياه جارية في منازلهم”.

وأوردت الصحيفة الناطقة بالفرنسية، ضمن تحقيق أنجزته، أن “نصف الأسر الجزائرية تضطر إلى الحصول على مياه صالحة للشرب من مصادر خارجية مختلفة لا تقدم سوى القليل من ضمانات جودة المياه المستهلكة”.

هذا وكشف استقصاء لمنظمة اليونيسيف، أن “14.3 في المائة من الأسر تستخدم صهاريج لتزويد نفسها بمياه الشرب، في حين تعتمد 10.4 في المائة أخرى على المياه المعبأة، لتلبية احتياجاتها الأساسية”.

وفي السياق ذاته، نقلت الصحيفة عن نتائج تحقيق اليونيسيف، أن “3.3 في المائة من الأسر الجزائرية تستخدم الآبار، بينما تعتمد 2.6 في المائة على الآبار المحمية”.

كما يشير المسح الميداني نفسه إلى أن “2.5 في المائة من الأسر تحصل على مياه الشرب مباشرة من نافورة عامة أو صنبور، في حين أن 7.4 أخرى تحصل على المياه الجارية من فناء المنزل أو الحديقة”.