• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 نوفمبر 2023 على الساعة 15:06

القضية فيها تجميد النظام الأساسي.. نقابي يكشف مخرجات اللقاء مع أخنوش

القضية فيها تجميد النظام الأساسي.. نقابي يكشف مخرجات اللقاء مع أخنوش

كشف يونس فيراشين، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن مخرجات لقاء النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أكد فيراشين، أنه تم الاتفاق في لقاء اليوم الاثنين (27 نونبر)، مع رئيس الحكومة، على تجميد القانون الأساسي الجديد لمراجعته وتعديله.
وأوضح الإطار النقابي، أنه “تم الاتفاق بمعية رئاسة الحكومة على مراجعة النظام الأساسي الجديد بشكل شامل وتعديل جميع المواد التي أثارت النقاش بما فيها المهام والعقوبات والملفات الفئوية وكذلك الزيادة في الأجور بالنسبة لنساء ورجال التعليم “.
وتابع فيراشين: “هاد الشي كامل غيكون التقاش فيه مع اللجنة وحددنا 15 يناير كأقصى تقدير باش نوصلو لنظام أساسي جديد واتفاق جديد”.

وبالتزامن مع حوار رئيس الحكومة مع النقابات الأكثر تمثيلية، أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم، إلى جانب عدد من تنسيقيات شغيلة التعليم، عن خوض إضراب وطني لمدة 4 أيام احتجاجا ضد النظام الأساسي الموحد.
وأكدت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، عن خوض إضراب ينطلق من اليوم الاثنين (27 نونبر)، إلى نهاية الشهر الجاري، لتنتقل في خطوة تصعيدية من الإضراب 3 أيام في الأسبوع إلى 4 أيام.