• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2022 على الساعة 22:00

القضية غادي تحماض فالصيف.. العطش يهدد 54 مدينة مغربية!

القضية غادي تحماض فالصيف.. العطش يهدد 54 مدينة مغربية!

قدم المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي مؤشرات مقلقة تتعلق بوضعية التزود بالماء الصالح للشرب، المرتقبة خلال صيف هذه السنة.

وأكد الحافظي، اليوم الثلاثاء، في عرض قدمه أمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، أنه بالنسبة للمدن الكبرى، التي تتولى بها الوكالات وشركات التدبير المفوض مهمة التوزيع، سيتم تزويدها عموما بصفة منتظمة ودائمة خلال صيف 2022، باستثناء مدينتي وجدة ومراكش اللتان ستعرفان بعض الخصاص في التزويد، نظرا للانخفاض الكبير للموارد المائية السطحية التي تزودهما.

وتابع أنه بخصوص المدن والمراكز التي يتدخل بها المكتب على الصعيد الوطني، سيتم تزويد معظمها بصفة عادية ودون أي عجز خلال صيف 2022 ،باستثناء 54 مدينة ومركزا، أي بنسبة 7 بالمائة من مجموع المراكز التي يتدخل بها المكتب والتي تهم حوالي 232 ألف و997 زبونا.

بالمقابل، ذكر المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بإنجازات المكتب في مجال الماء، مشيرا في هذا الصدد إلى إنجاز 92 محطة معالجة، منها 8 محطات لتحلية مياه البحر، و11 محطة لتحلية المياه الأجاجة و1800 ثقب وبئر.