• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 يناير 2024 على الساعة 18:00

القضية تزيرات.. سلطات بني ملال تقرر إغلاق الحمامات لمدة 3 أيام في الأسبوع

القضية تزيرات.. سلطات بني ملال تقرر إغلاق الحمامات لمدة 3 أيام في الأسبوع

قررت السلطات المحلية ببني ملال إغلاق الحمامات ومحلات غسل السيارات لمدة 3 أيام في الأسبوع.

وأبلغت السلطات، أمس الأحد (21 يناير)، أصحاب الحمامات و محلات غسل السيارات، بقرار عاملي صادر عن عمالة بني ملال، يدعو إلى تنظيم أوقات العمل لهذه القطاعات بشكل استثنائي طيلة أيام الأسبوع.

وحث القرار العاملي، أصحاب الحمامات ومحلات “اللافاج”، على إغلاق محالاتهم ابتداء من يوم الإثنين من كل أسبوع إلى غاية الأربعاء، على أن تستأنف العمل ابتداء من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وهو ما تم تطبيقه فعليا ابتداء من اليوم الاثنين (22 يناير).

ويأتي هذا القرار، وفقا لقرار وزارة الداخلية الذي دعا العمالات والولايات بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للحد من تبدير استعمال الماء، في ظل أزمة الماء التي يعاني منها المغرب.

وكان عبد الوافي لفتيت وجه دورية إلى ولاة وعمال أقاليم المملكة، دعاهم فيها إلى تشديد المراقبة على تبذير المياه، وذلك بسبب دخول البلاد في سنة جافة.

وأوضح وزير الداخلية، في المراسلة ذاتها، أن سنوات الجفاف المتتالية التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة أثرت بشكل كبير على احتياطياتنا من المياه، مما أدى إلى إضعاف قدرات إمدادات المياه بشكل خطير، بالإضافة إلى أن ندرة التساقطات المطرية والمعدلات الحرجة لملء السدود وجفاف الفرشة المائية تتنبأ بأزمة مائية كبيرة، مما يستدعي اتخاذ إجراءات صارمة لترشيد استغلال الموارد المائية.

ودعا وزير الداخلية، الولاة والعمال، إلى فرض حظر نهائي على أنشطة ري الفضاءات الخضراء والحدائق العامة، وتنظيف الطرق والساحات العمومية باستخدام المياه، وملء المسابح العامة والخاصة أكثر من مرة واحدة في السنة، وزراعة المحاصيل التي تستهلك كميات كبيرة من المياه، بالتنسيق مع وزارة الفلاحة.