• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 مارس 2021 على الساعة 15:00

القراية غتكون عن بعد.. كورونا يغلق ثانويتين في الفقيه بنصالح

القراية غتكون عن بعد.. كورونا يغلق ثانويتين في الفقيه بنصالح

تسلل فيروس كورونا إلى ثانويتي “بئر انزران” و”التغناري” التأهيلتين في مدينة الفقيه بن صالح، وأعلن رسميا عن رصد بعض حالات الإصابة بالفيروس وسط تلميذاتهما وتلاميذهما.

وبسبب هذا التطور الوبائي، قررت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية في الفقيه بن صالح اعتماد التعليم عن بعد لمدة أسبوع، ابتداء من اليوم الخميس في الثانويتين المذكورتين.

وأوضحت المديرية في بلاغ، أن يتم الرجوع إلى نمط التعليم الحضوري في هاتين المؤسستين ابتداء من يوم الخميس (11 مارس)، باعتباره “النمط التربوي الأساسي المعتمد” في الإقليم.

وجاء رصد الحالات المذكورة في إطار الحملة الوطنية للكشف عن فيروس كوفيد 19 في الوسط المدرسي التي تنظمها وزارة الصحة، وتستهدف 800 تلميذة وتلميذ متمدرسين بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي، وتنزيل مضامين المذكرة الوزارية في شأن مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بالوسط المدرسي، وكذا في سياق تتبع تطور الوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.

وجددت المديرية الإقليمية دعوتها الأطر الإدارية والتربوية والمتعلمات والمتعلمين لمزيد من اليقظة والحذر والالتزام بقواعد التباعد الجسدي، واحترام مختلف التدابير الوقائية الجاري بها العمل، مع الحرص على ضمان الاستمرارية البيداغوجية خلال فترة اعتماد نمط التعليم عن بعد.