• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 يناير 2023 على الساعة 11:00

القاتل الصامت.. مطالب بتشديد المراقبة وتكوين مركبي سخانات الماء

القاتل الصامت.. مطالب بتشديد المراقبة وتكوين مركبي سخانات الماء

لا يكاد يمر أسبوع دون أن تحصد سخانات الماء الأرواح، حيث شهدت بداية سنة 2023 انطلاق عداد وفيات “القاتل الصامت”، حيث قضى 3 أطفال من أسرة واحدة بمدينة ابن جرير.

وتجددت المطالب بالتشدد في مراقبة جودة أجهزة سخانات الماء، حيث ساءل رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، ادريس السنتيسي، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، حول مراقبة سخانات الماء، والإجراءات المتخذة لتكوين مختصين مؤهلين في تركيب هذه الأجهزة.

وقال رئيس الفريق الحركي، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التجارة والصناعة، إن “المغرب يسجل عددا من حالات الوفيات بسبب الاختناق جراء استعمال سخانات الماء أثناء الاستحمام أو أجهزة التدفئة في المنازل”.

وأبرز السنتيسي، أن “هذه الفواجع التي تصيب العائلات تطرح مسألة مراقبة المؤسسات الوصية على التجهيزات المستوردة، أو التي تصنع محليا والمستعملة في الاستحمام أو التدفئة من طرف المواطنين داخل منازلهم، وكذا مدى احترام معايير تركيب هذه الأجهزة من طرف التقنيين المختصين”.

وعبر النائب البرلماني عن تساؤله حول الأسباب الكامنة وراء تسبب هذه الأجهزة في الوفيات، ومراقبة الوزارة الوصية لمدى جودة هذه الأجهزة، إضافة إلى الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لتكوين مختصين مؤهلين في تركيب هذه الأجهزة للحد من تسببها في الوفيات.