• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 نوفمبر 2013 على الساعة 17:19

الفقيه بن صالح.. السجن والغرامة للمتلاعبين بالدقيق المدعم

الفقيه بن صالح.. السجن والغرامة للمتلاعبين بالدقيق المدعم أرشيف

محكمة

 

 

كيفاش

أصدرت المحكمة الابتدائية في الفقيه بن صالح، يوم أمس الخميس (7 نونبر)، أحكاما تراوحت ما بين أربعة أشهر وسنة حبسا نافذا في حق خمسة أشخاص أدينوا في ملف الدقيق المدعم في المدينة.

وهكذا، قضت المحكمة بسنة واحدة حبسا نافذا في حق المتهم الأول وهو مزود (ح.ع) مع أدائه غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وبثمانية أشهر حبسا نافذا في حق المتهم الثاني وهو مزود كذلك (ع.ع)، وأدائه غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم بعد إدانتهما بما نسب إليهما.

كما قضت بستة أشهر حبسا نافدا في حق كل من المتهم (ح.ح) تاجر، و(ع.ز)، وبأربعة أشهر حبسا نافذا في حق (خ.ع)، وأداء كل واحد منهم غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فيما قضت بستة أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم في حق متابع سادس كان شاهدا بعد أن ثبتت في حقه التهمة محل المتابعة.

وكانت الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح أحالت خمسة أشخاص (ثلاثة تجار ومزودان) على النيابة العامة في المحكمة الابتدائية لتورطهم في الاتجار غير المشروع في الدقيق المدعم.

وتعود وقائع هذه النازلة إلى الشهر الماضي حين تدخلت السلطة المحلية ومصالح الأمن في السوق الأسبوعي “السبت” لإلقاء القبض على ثلاثة تجار في حالة تلبس، وحجز أزيد من أربعة أطنان من الدقيق المدعم.