• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 ديسمبر 2023 على الساعة 20:30

العيون.. وفد أوروبي رفيع المستوى يحلّ بالمنطقة للاطلاع عن كثب على الأوضاع

العيون.. وفد أوروبي رفيع المستوى يحلّ بالمنطقة للاطلاع عن كثب على الأوضاع

حطت، أمس الثلاثاء (12 دجنبر)، طائرة بمطار الحسن الأول بمدينة العيون، تضمّ وفدا من الاتحاد الأوروبي يتكون من سبعة أفراد، إثنان من وزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية، وخمسة أفراد تقنيين من الإتحاد الجمركي للإتحاد الأوروبي (European Union Customs Union)‏ ويعرف اختصارا بـ EUCU.

وسيلتقي الوفد الأوروبي، اليوم الأربعاء (13 دجنبر)، بوالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، ثم رئيس جهة العيون، حمدي ولد الرشيد، بمقرّ الجهة بصفته رئيس أعلى هيئة منتخبة، وهي مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وبصفته عضو الوفد المفاوض في الموائد المستديرة.

كما سيقوم الوفد بزيارة المركز الجهوي للإستثمار، وفي ختام الجولة ستقام على شرف الضيوف مأدبة غداء بدار الضيافة.

ومن المزمع أن يتوجه الوفد الأوروبي إلى مدينة المرسى للقاء بدر الموساوي، رئيس بلدية المرسى، ثم سينتقل الوفد لزيارة وحدة صناعية خاصة بمنتجات الصيد البحري في ملكية رجل الأعمال عالي ولد الرزمة، ومن المرجح أن يزور الوفد مركز شركة حليب الساقية الحمراء بمنطقة فم الواد “الجرادي”.

كما من المزمع أن يحلّ الوفد الأوروبي بمدينة الداخلة للقاء رئيس الجهة الخطاط ينجا، بصفته رئيس أعلى هيئة منتخبة، وهي مجلس جهة الداخلة واد الذهب، وبصفته عضو الوفد المفاوض بالموائد المستديرة.

وتروم هذه الزيارة من طرف الوفد الأوروبي الاطلاع على عن قرب على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية بالأقاليم الجنوبية.

رباب الداه (العيون)