• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 17 أغسطس 2020 على الساعة 12:00

العنكبوت المغربي.. بونو يخطف الأضواء ويقود فريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي

العنكبوت المغربي.. بونو يخطف الأضواء ويقود فريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي

تألق النجم المغربي ياسين بونو رفقة فريقه إشبيلية الإسباني، في المباراة التي جمعته، أمس الأحد (16 غشت)، أمام مانشستر يونايتد، برسم نصف نهائي الدوري الأوروبي.

أرقام بونو
واستطاع الدولي المغربي إنقاذ فريقه في ست محاولات خطيرة، من بينها 3 أهداف محققة، جعلت من ياسين بونو نجم المباراة بدون منازع.
ومنع فريق الشياطين الحمر من إضافة أي هدف من تسجيلهم هدفا في الدقيقة 9 من علامة الجزاء.
وأصبح بونو، المعار من جيرونا، الحارس الثاني في إشبيلية خلف توماس فاتشليك في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد تعرضه للإصابة، واستقبل بونو هدفا واحدا فقط في 6 مباريات.

تصريح بونو
وتعليقا عن أدائه الكبير، أكد بونو في تصريحات صحافية بعد المباراة أن الفضل يرجع لزملائه، وجاء في معرض حديثه: “عندما تراهم يركضون بهذه الطريقة، فعليك أن تكون حاضرا”.
وأضاف: “تعاملنا بذكاء في التعامل مع اللحظات الصعبة في المباراة، التي سيطر فيها الفريق الإنجليزي القادر على تهديد أي فريق من الهجمات المرتدة، والاستحواذ على الكرة”.
وتابع العنكبوت المغربي: “بعد مرور الأوقات الصعبة، المباراة أصبحت في متناولنا بشكل أكبر”، وزاد مشيدا: “الفريق بأكمله سعيد بالتأهل، هذا الانتصار يمثل سعادة مشتركة، ولكننا ندرك أنه ما زال هناك نهائي، المباراة الحاسمة التي تكلل مجهود المجموعة، مشددا على أن “الروح التي يتمتع بها الفريق”.

تصريح سولسكاير
وأشاد مدرب مانشستر يونايتد أولي سولسكاير بالنجم المغربي وأكد أن بونو كان سدا منيعا أن فريقه، وقال متحسرا: “خلقنا فرصا بالفعل، وحارس المرمى كان رائعا، ومن المخيب للآمال أننا لم نسجل أهدافا لأننا لدينا لاعبون من تلك النوعية”.

تصريح مدرب إشبيلية
وأشاد جولين لوبيتيجي، مدرب الفريق الأندلسي، بحارسه المعربي، خلال مقابلة تليفزيونية تحدث فيها عن الأداء القوي الذي قدمه فريقه وانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي.

وجاء في معرض حديثه: “تمكن الخصم من خلق فرص كثيرة، وهنا ظهر بونو، وقد كان رائعًا، واستطعنا بعد ذلك معادلة المباراة، وأضفنا الثاني، لقد كانت هناك مساحات قليلة في العمق خلال الدقائق الأخيرة من المباراة”، وأضاف: “قدم حارسنا أداء رائعا. لقد انتظرنا مشاركة دي يونج ونجحنا في استغلال الفرصة. بونو كان مهما جدا بالنسبة لنا في الشوط الثاني”.