• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 مارس 2022 على الساعة 09:00

العصابة: ولاد الشعب كيضيعو بسبب إضرابات التعليم (فيديو)

العصابة: ولاد الشعب كيضيعو بسبب إضرابات التعليم (فيديو)

خصص ثلاثي برنامج “العصابة” حقلة، يوم أمس الأربعاء (16 مارس)، والتي بثت على صفحة “ميد راديو” على الفايس بوك وقناة “كيفاش تيفي” على اليوتيوب، حول موضوع الأطر الأكاديميات الجهوية أو ما يسمى ب”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، والإضراب الذين يخوضونه منذ أيام.

وقرأ الإعلامي رضوان الرمضاني بيان “التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” على الهواء مباشرة، وعلق على أن العبارات التي استعملت، هي قريبة لمصطلحات المعارك السياسية، أكثر منها مطالب للترسيم في العمل والتوظيف في التعليم.

في سياق متصل، قال المحلل السياسي والأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي في تعليقه على الموضوع، إن المشكل بدأ منذ سنة 2016 وكانت فيه خطيئة، لكنه عرف طفرات مهمة، كانت كلها في مصلحة الفئة المعنية.
وتابع الشرقاوي أنه يدعم الأساتذة في حقهم في مطالبهم، إلا أنه يختلف معهم في طريقة الاحتجاج والتي تتسبب في الهدر المدرسي وضياع ساعات التمدرس عن معظم التلاميذ.

من جهته، علق الصحافي يونس دافقير على الموضوع مشيرا إلى أن بيان التنسيقية المذكورة يستعمل خطابا سياسيا محضا، يجب على السياسيين الرد عليه، وخاصة الأحزاب الثلاثة المكونة للحكومة، إضافة إلى الأحزاب الأخرى التي يجب أن تقدم موقفا واضحا، خاصة وأن الإضرابات تمس الهدر المدرسي.