• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 أبريل 2020 على الساعة 21:00

العثماني في رسالة خاصة للمهنيين: أنا حاس بالمعاناة ديالكم ولكن را كورونا أخطر من هاد النتائج (فيديو)

العثماني في رسالة خاصة للمهنيين: أنا حاس بالمعاناة ديالكم ولكن را كورونا أخطر من هاد النتائج (فيديو)

وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الأحد (19 أبريل)، رسالة خاصة إلى المهنيين والمهنيات الذين تضرروا من فترة الحجر الصحي بعد توقف أنشطتهم بسبب فيروس كورونا المستجد.
وعبر العثماني في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على الفايس بوك، عن إحساسه بمعاناة المهنيين بعد توقف عملهم بسبب الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، قائلا “أنا حاس بمعاناة المهنيات والمهنيين وكثير من المواطنين، ولكن الوباء أخطر من هاد النتائج”.
وطلب رئيس الحكومة من كافة المهنيات والمهنيين بالصبر حتى تمر هذه الأزمة التي تمر منها البلاد قائلا “خاصنا نصبروا باش نتفاداو ما هو أسوأ، را كثير من دول العالم تصارع الوباء في مستوى أخطر، ودول تسجل ألفي وفاة في النهار أو حتى تسع مائة وفاة وهذه تكلفة إنسانية ثقيلة جدا، من غير الناس اللي فالإنعاش”.
وأكد العثماني أن المملكة تجنبت الأسوء بعد اتخاذها إجراءات استباقية، مشددا على ضرورة التقيد بالتدابير المتخذة.
وأضاف العثماني أن النتائج التي حققها المغرب حتى اليوم: “را ماشي المعنى ديالها أننا خرجنا للبر ونشفو رجلينا، را ما زال كاين مخاطر خاصنا نتجنبوها بالحجر وتحديد الحركة والاحتياطات”.
وعبر العثماني عن وعي الحكومة بصعوبة الإجراءات، التي تم اتخاذها، مؤكدا أن حكومته ساهمت بتأجيل التزامات المقاولات “باش ما ينزلش الثقل على المهنيات والمهنيين”، مبشرا بقرب تخصيص الدعم الخاص بالمهنيين غير المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.