• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 يوليو 2014 على الساعة 00:30

العثماني: الحكومة متأخرة في محاربة الفساد ولمن ينتقد بنكيران أقول “الحمد لله أن جلالة الملك هو الذي يعين رئيس الحكومة” ولا يهم كيف خسرت منصب الأمين العام

العثماني: الحكومة متأخرة في محاربة الفساد ولمن ينتقد بنكيران أقول “الحمد لله أن جلالة الملك هو الذي يعين رئيس الحكومة” ولا يهم كيف خسرت منصب الأمين العام

سعد الدين العثماني

علي أوحافي

اعترف سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بتأخر الحكومة في إعداد استراتيجية لمحاربة الفساد، من ضمن ملفات أخرى قال إن العمل الحكومي أظهر فيها تقصيرا.
في المقابل، العثماني، الذي حل ضيفا على برنامج “حديث رمضاني”، على ميد راديو، مساء أمس الجمعة (18 يوليوز)، برر هذا التقصير بما أسماه “ثلاثة زائد خمسة”، في إشارة إلى الارتباك الذي خلقه انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة.
ورد العثماني على من ينتقد عبد الإله بنكيران بدعوى أنه لا يملك مقومات رجل الدولة، بالقول: “الحمد لله أن جلالة الملك هو الذي يعين رئيس الحكومة”.
ورغم تحفظه في الدخول في الجدل، إلا أن العثماني دافع عن الأسلوب “الشرس” لبنكيران في مواجهة خصومه، قائلا إن بعض المحسوبين على المعارضة هم من يدفع رئيس الحكومة إلى الرد بتلك الطريقة.
ونفى العثماني أن يكون، حاليا، بصدد التفكير في العودة إلى الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وإن ترك الأمر مفتوحا على كل الاحتمالات.
كما تحفظ عن الخوض في مغادرته لمنصب الأمين العام للبيجيدي لصالح بنكيران، وهو ما اعتبر حينها مفاجأة، قائلا إن الأهم هو أن حزب المصباح قدم درسا في الديمقراطية، على حد قوله.