• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 على الساعة 14:58

العاصمة تلتحف بالأعلام الوطنية.. الرباط في انتظار الأسود (صور)

العاصمة تلتحف بالأعلام الوطنية.. الرباط في انتظار الأسود (صور)

تزينت عاصمة المغرب، والتحفت بالأعلام الوطنية في انتظار استقبال “أسود الأطلس” العائدين من قطر حيث كتبوا التاريخ بأقدام من ذهب.

في انتظار الأسود

وأخلت ساكنة مدينة الرباط، منذ مساء أمس الاثنين (19 دجنبر)، الشوارع الرئيسية التي ستمر منها حافلة المنتخب الوطني المغربي لتملأها مجددا عشية اليوم الثلاثاء شاهدة على لقاء أبناء الوطن بالجماهيرالتي تابعت إنجازهم التاريخي في مونديال قطر.

هي ساعات قليلة فقط تفصل الجماهير المغربية عن ملاقاة “أسود الأطلس”، لقاءٌ يحرص المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس، على أن يجعله استثنائيا يُكتب في تاريخ أفراح الأمة المغربية.

وتجند الجميع كل من موقعه، لإنجاح موكب الشرف الذي ينقل الفريق الوطني المغربي من مطار الرباط- سلا، إلى القصر الملكي، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا لإنجازهم التاريخي العظيم.

استقبال ملكي سامي

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بتعليمات ملكية سامية أعلنت أنه، سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (20 دجنبر)، استقبال في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

إقرأ أيضا: الأسود جايين.. شكون المعنيين بالاستقبال الملكي؟

وذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء، مرورا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

بروتوكول أمني خاص

وخصصت ولاية أمن الرباط بروتوكول للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط بعد زوال اليوم الثلاثاء (20 دجنبر)، بعد إنجازه الكبير في كأس العالم بقطر، والذي تكلل بحضوره في المربع الذهبي لهذا الحدث الرياضي العالمي.

وحسب مصدر أمني، فإن بروتوكول الأمن والسلامة الذي وضعته ولاية أمن الرباط يراهن على إشراك أكثر من 8 آلاف عنصرا من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، وستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين.

إقرأ أيضا: لتأمين احتفالات الجماهير بـ”الأسود”.. بروتوكول أمني خاص واستعدادات كبيرة في العاصمة (صور)