• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 يناير 2018 على الساعة 12:20

الشرطة الإسبانية تطالب بالتكنولوجيا والأمن المغربي يضع حواجز لتنظيم السير.. إجراءات جديدة في معبر مليلية

الشرطة الإسبانية تطالب بالتكنولوجيا والأمن المغربي يضع حواجز لتنظيم السير.. إجراءات جديدة في معبر مليلية

طالبت النقابتان الخاصتان برجال الشرطة في مليلية مندوب الحكومة المركزية باتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين الوضعية على المعابر مع الناظور بعد وفاة ممتهن للتهريب.
وطالبت النقابتان باستغلال التكنولوجيا الحديثة لتحويل الممرات الحالية إلى معابر ذكية ومنع التهريب المعيشي نهائيا، لأن هذا النمط منالتجارة لا يمكنه بتاتا التلاؤم مع أي إجراءات تكنولوجية.
المعابر الذكية التي تطالب نقابة الشرطة بتفعيلها ترتكز على نظام ABC System، وهو تطبيق ذكي يسمح بقراءة وتحليل بطائق الهوية من الجيلين الأول والثاني وجوازات السفر البيومترية، إضافة إلى تشخيص وتصوير محتويات السيارات العابرة دون فتحها ودون تعريضها لأشعة فوق الحمراء.
من جهتها، وضعت لعناصر الأمنية المغربية المكلفة بالحدود، يوم أمس الثلاثاء (23 يناير)، حواجز حديدية لتنظيم حركة عبور ممتهني التهريب المعيشي في المنطقة الحدودية بـفرخانة، وتأمين دخول “الحي الصيني”، المعروف محلياً بـ”باريو تشينو” في مليلة المحتلة ودرءا للازدحام والتدافع .
وحسب مصادر عليمة، فقد شوهدت عناصر أمنية، منتشكيلات مختلفة (جمارك وقوات مساعدة وشرطة وأعوان سلطة)، تباشر الإشراف على ضبط عمليات العبور.
وتأتي هذه الخطوة، التياستحسنها ممتهنو التهريب، في أعقاب فاجعة إزهاق روح شاب في الـ39 من عمره، وإصابة آخرين، قبل يومين، في المعبر المذكور، نتيجة التدافع والازدحام.