• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 يونيو 2020 على الساعة 20:15

السبان وتخسار الهضرة والتهديد بالاغتصاب.. “محامي” حيّح على قايد!!ا

السبان وتخسار الهضرة والتهديد بالاغتصاب.. “محامي” حيّح على قايد!!ا

أثار تسجيل صوتي، يجري تداوله عبر تطبيق التراسل الفوري واتساب، لمكالمة هاتفية بين محام وقائد في مدينة أبي الجعد، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.
التسجيل، الذي تضمن حديثا بين محامي وقائد حول مراقبة الأخير لأحد أوراش البناء، من أجل إجراء المراقبة التي يخوّلها له القانون، تضمن كلمات سب وقذف صدرت عن المحامي في حق القائد.
وتفوه المحامي بألفاظ بذيئة وشتائم في حق القائد الذي لم يرد بالمثل، واكتفى بإخبار المحامي بأنه سيتوجه بشكاية مباشرة إلى وكيل الملك بشأن ما بدر منه من سب وشتم وقذف.
وأكد عمر ودرا، رئيس جمعية هيأت المحامين في المغرب، أن البحث جارٍ على مستوى الضابطة القضائية بشأن هذا التسجيل، الذي اعتبره “مسيئا لجهاز نحترمه” على حد قوله.
وأضاف ودرا، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أنه لم تتم بعد إحالة مسطرة البحث على النيابة العامة، مشيرا إلى أن الضابطة القضائية تقوم بمجهود جدي للتأكد من صحة التسجيل المنسوب إلى المحامي.
وعن صحة ما راج حول تكليفه، رفقة محامين آخرين، من طرف وزارة الداخلية، للنيابة عنها في هذا الملف كمطالبة بالحق المدني، قال ودرا: “هاد الشي ما كاينش، وحتى إلا كان أنا ما عنديش إحراج ننوب على أي طرف”.
ووفقا للمعلومات التي حصل عليها موقع “كيفاش”، فإن رئيس الملحقة الإدارية (القائد) انتقل إلى ورش في طور البناء، من أجل إجراء المراقبة التي يخوّلها له القانون، وطالب العُمّال بضرورة تمكينه من الوثائق والتراخيص التي تسمح بالبناء، لكن بعد مغادرته للورش تلقى مكالمة هاتفية من صاحب التجزئة، وهو محام وعضو في المجلس الجماعي لأبي الجعد، الذي لم يتقبل تصرف القائد لينهال عليه بالسب والشتم، مهددا إياه بالاعتداء الجنسي في حال عاد إلى زيارة الورش.