• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 أبريل 2022 على الساعة 15:00

الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.. علاش الطموبيلات مازال ما يقدروش يقطعو البحر؟ (فيديو)

الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.. علاش الطموبيلات مازال ما يقدروش يقطعو البحر؟ (فيديو)

ما يزال القادمون إلى المغرب من دول أوروبية عبر مينائي طريفة والجزيرة الخضراء الإسبانيين، غير قادرين على نقل سياراتهم عبر البواخر المخصصة لاستئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا.

وأبرزت صحيفة “إل بويبلو دي سبتة” الإسبانية، أنه “في المرحلة الأولى من استئناف الرحلات بين كل من ميناء طنجة المتوسط وطنجة المدينة ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، تقتصر الخدمات المتوفرة على نقل الركاب والحافلات”، مؤكدة أن “العملية لا تشمل السيارات الخاصة كما المعتاد”.

وأكد قبطان ميناء طنجة المدينة ومدير العمليات المينائية، محمد مغازي، للقناة الثانية أن “يوم الإثنين القادم 18 أبريل، سيستأنف النقل البحري بين إسبانيا والمغرب، ليشمل سيارات المسافرين”.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي تفرضها القيود المرتبطة بالجائحة، أورد المصدر ذاته، أنه “بإمكان المسافرين، عبر الرحلات البحرية، الاختيار بين إجراء تشخيص (PCR)، أو الإدلاء بجواز التلقيح”.

ومن جهتها أكدت الحكومة المغربية، يوم أمس الخميس (14 أبريل)، أنها لا تتردد في تخفيف التدابير الاحترازية لمكافحة الجائحة، “حينما تتوفر لديها الشروط والظروف الملائمة”.

وأكدت الحكومة، على لسان ناطقها الرسمي، أنها تتفاعل مع القيود المرتبطة بجائحة “كوفيد-19” في إطار مستجدات الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والدولي، مبرزة أن “تخفيف هاته الإجراءات يبقى ضروريا من أجل تشجيع الرواج الاقتصادي وتمتيع المواطنين بحرية التنقل”.