• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 على الساعة 18:02

الذكرى 66 لثورة الملك والشعب.. حزب الأحرار يثمن مضامين الخطاب الملكي

الذكرى 66 لثورة الملك والشعب.. حزب الأحرار يثمن مضامين الخطاب الملكي

اعتبر حزب التجمع الوطني للأحرار أن خطاب الملك، يوم أمس الثلاثاء (20 غشت)، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب أعلن عن مرحلة جديدة في مسار إخراج النموذج التنموي المنشود، حيث كشف الملك محمد السادس، من خلالها عن خارطة الطريق لتفعيل التوجيهات الملكية في هذا الباب.
وثمّن حزب التجمع الوطني للأحرار، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، بالخطاب الملكي، مؤكدا أنه يشيد بجعل “الإنسان في صميم التنمية البشرية، والغاية الأساسية منها” معربا في هذا الصدد عن دعمه “للإرادة الملكية الواضحة والمقاربة التشاركية الكفيلة بإنجاح عمل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد”.
في هذا السياق أكد التجمعيون على “ضرورة ضخ كفاءات وطنية متجددة وجلب الأطر والمهارات العالية في إطار تعزيز مجهودات التنمية” مشيرين إلى أن المطلوب اليوم هو “المساهمة الفعلية من أجل تجاوز الإكراهات وإيجاد الحلول لحاجيات كل فئات المجتمع، من شباب وسكان القرى وضواحي المدن، مرورا بالطبقة الوسطى التي اعتبرها الملك عماد المجتمع”.
من جهة أخرى عبر الأحرار عن فخره بـ “الرؤية الملكية الاستشرافية، في صيغتها الجديدة، لقاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد، ينخرط فيه الجميع: الدولة ومؤسساتها، والقوى الحية للأمة، من قطاع خاص، وهيآت سياسية ونقابية، ومنظمات جمعوية، وعموم المواطنين”.
واختتم بلاغ الحزب بتأكيد أعضائه “انخراطهم الدائم في هذه الإرادة الملكية الصادقة، وعزمه على مضاعفة الجهود لمساهمة أعضائه، قيادة وقواعد، كل من موقعه، في تحقيق التنمية المنشودة، مؤكدا ثقته في مسار الإصلاحات” التي ذكر أن “الملك محمد السادس، يبقى مهندسها الأول”.