• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 05 يناير 2015 على الساعة 16:21

الدار البيضاء.. الملك يضع حجر الأساس لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة

الدار البيضاء.. الملك يضع حجر الأساس لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة

الدار البيضاء.. الملك يضع حجر الأساس لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة

كيفاش
أشرف الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (5 يناير)، في عمالة مقاطعة الحي الحسني في الدار البيضاء، على وضع الحجر الأساس لإنجاز جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وهي مؤسسة رائدة من حيث بنياتها ومنهجية تدبيرها.
ورصدت لهذا المشروع استثمارات بقيمة 465 مليون درهم، ويتيح الولوج إلى بنيات التكوين ذات المستوى العالي لفائدة الشباب المغربي والإفريقي. كما ستشكل أرضية للتكوين التطبيقي واستكمال التكوين بالنسبة للطلبة، و قاعدة للبحث العلمي الطبي بين أوروبا و إفريقيا.
وتشتمل جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، البنية الأولى من نوعها في مجال التعليم المتعدد التخصصات في المملكة، على أربع مؤسسات تكوينية، هي كلية للطب، ومدرسة عليا للصحة العمومية وتدبير الأنظمة الصحية، وكلية لعلوم التمريض والتقنيات الطبية، ومدرسة عليا للهندسة البيو- طبية.
وستنجز الجامعة المزمع إحداثها في أجل 21 شهرا على قطعة أرضية مساحتها 31 ألف متر مربع، حيث ستشتمل على مجموعة من البنيات والمرافق، كالأحياء الجامعية ومراكز البحث، والمحاكاة والمؤتمرات، والتي صممت جميعها وفق هندسة عصرية تتماشى مع معايير الاستدامة واقتصاد الطاقة.
وتتوخى جامعة محمد السادس لعلوم الصحة المساهمة بشكل فاعل في دعم كفاءات الموارد البشرية الوطنية المشهود لها بنكران الذات والإبداع والمهنية. كما تستهدف استثمار النسيج الوطني الغني في مجال البنية الصحية، وخلق شراكات على المستوى الدولي لفائدة العرض الصحي الوطني.
وتخضع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة لوصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، و تعمل بشراكة مع وزارة الصحة.
يذكر أن جامعة محمد السادس لعلوم الصحة في الدار البيضاء، التي فتحت أبوابها في أكتوبر الماضي، تقدم دروسها داخل بناية مؤقتة توجد بالقرب من أهم مراكز العاصمة الاقتصادية للمملكة.