• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الجمعة 19 أكتوبر 2018 على الساعة 21:00

الداخلة.. الخطاط ينجا يستقبل وفدا من برلمان أمريكا الوسطى

الداخلة.. الخطاط ينجا يستقبل وفدا من برلمان أمريكا الوسطى

التقى وفد يمثل المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى، ويضم رئيسه طوني رافول تيخادا، صبيحة اليوم الجمعة (19 أكتوبر)، ممثلين عن المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، في إطار زيارة رسمية تقوده إلى الداخلة، بعد زيارة أولى إلى الرباط، وثانية إلى العيون.

وعقد وفد برلمان أمريكا الوسطى مباحثات رفيعة مع رئيس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، وأعضاء في المكتب المسير للجهة، ركزت على الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المنطقة، واستعرض خلالها الجانبان عدة محاور، حيث قدم رئيس الجهة إجابات حول سؤال التمثيلية الشرعية لمنتخبي الجهة.

وأكد الخطاط ينجا، خلال هذه المحادثات، أن الحل الوحيد لنزاع الصحراء يرتكز أساسا على مبادرة الحكم الذاتي، معرجا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي، عبر استحضار معطيات وأرقام شملت النموذج التنموي في الأقاليم الجنوبية للمملكة وجهود المغرب للرقي بها وتوفير العيش الكريم للسكان، مؤسسا على أهمية التعاون بين المملكة المغربية وأمريكا الوسطى، ووجوب ترقية علاقات الجانبين.

ومن جانبه أبرز طوني رافول تيخادا أن برلمان أمريكا الوسطى يسعى إلى تطوير الروابط السياسية والاقتصادية مع المملكة، مشددا على دعم البرلمان ونُصرته فيما يخص الوحدة الترابية للمملكة وقضاياها العادلة.