• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 ديسمبر 2023 على الساعة 11:54

الخلاص بالتلفون.. “التجاري وفا بنك” تطلق خدمة جديدة للأداء الإلكتروني

الخلاص بالتلفون.. “التجاري وفا بنك” تطلق خدمة جديدة للأداء الإلكتروني

أعلنت “التجاري وفا بنك” عن إطلاق خدمة “آبل باي” لزبنائها.
وأبرزت “التجاري”، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “خدمة “آبل باي” هي طريقة دفع آمنة ومأمونة وخاصة تسمح للمستخدمين بتجنب تسليم بطاقة الدفع الخاصة بهم للآخرين أو لمس الأزرار، حيث يتم الاعتماد على تكنولوجيا أجهزة آيفون لحماية كل معاملة.
وأوضحت التجاري، أنه “لاستخدام هذه التقنية ما على الزبون سوى النقر نقرًا مزدوجًا على جهاز آيفون أو آبل واتش بالقرب من محطة الدفع لإجراء الدفع بدون تلامس”.
وسجل المصدر ذاته، أن كل عملية شراء مع آبل تكون آمنة لأنه تمت مصادقته بواسطة تقنية التعرف على الوجه او البصمة”.
ولفت البلاغ، إلى أنه يتم قبول “آبل باي” في “المحلات التجارية والصيدليات والمطاعم والمقاهي والمتاجر والعديد من الأماكن الأخرى”.
وبالإضافة إلى عمليات الدفع داخل المتجر، يسجل المصدر ذاته، يمكن للعملاء أيضا “استخدام آبل باي على آيفون، آيباد وماك لإجراء عمليات شراء داخل التطبيق بشكل أسرع وأكثر ملاءمة أو على الويب من خلال “سافاري”، دون الحاجة إلى إنشاء حساب أو الدخول بشكل متكرر إلى معلومات التسليم والفواتير”.
هذا وتعمل خدمة “آبل باي” على تسهيل الدفع مقابل عمليات التسليم،التسوق عبر الإنترنت، والنقل وغيرها.
وشددت “التجاري”، على أن “الأمان والخصوصية هما جوهر خدمة “آبل باي”، مبرزة أنه “عندما يستخدم العملاء بطاقة الائتمان أو الخصم باستخدام آبل باي، ولا يتم تخزين أرقام البطاقة على الجهاز، ولا على خوادم آبل”. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعيين رقم حساب فريد وتشفيره وتخزينه بأمان في Secure Element، وهي شريحة معتمدة للامتثال لمعايير الصناعة، مصممة لتخزين معلومات الدفع بشكل آمن على الجهاز.
وفيما يتعلق بطريقة الاستخدام، أوضح البنك أن “إعداد آبل باي يتم بطريقة بسيطة على iPhone، حيث يمكن للعملاء فتح التطبيق Wallet، والضغط على <+> واتباع الخطوات لإضافة بطاقة التجاري وفا البنكية الخاصة بهم”.