• على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
  • بإيقاعات شمالية.. بلقيس فتحي تطرح أغنية مغربية جديدة (فيديو)
عاجل
الأحد 19 مايو 2024 على الساعة 10:00

الخط 19 والتدخل السريع.. مهام قاعة القيادة والتنسيق للأمن الوطني (فيديو)

الخط 19 والتدخل السريع.. مهام قاعة القيادة والتنسيق للأمن الوطني (فيديو)

فصّل خالد رفيق، قائد ممتاز ورئيس قاعة القيادة والتنسيق للأمن الوطني، في مهام هذا القسم، مؤكدا الأهمية التي يضطلع بها في الاستجابة لنداءات المواطنين وخدمتهم.

وخلال حلوله ضيفا على برنامج “هنا الأبواب المفتوحة.. هنا الأمن الوطني”، الذي تبثه إذاعة “ميد راديو” على هامش التغطية الخاصة لفعاليات الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في أكادير، أكد المسؤول الأمني، أنه “تم إحداث أول قاعة قيادة وتنسيق في 2015 بولاية أمن الرباط”.
وأوضح رفيق، أن “قاعة القيادة والتنسيق جهاز مرتبط بشرطة النجدة وهي العاملة بالشارع العام تتكون من جهازين هما كوكبة الدراجين وكوكبة السيارات المحمولة”.
وأبرز المتحدث ذاته، أن “دور قاعة القيادة والتنسيق يتجلى في الإسراع في الاستجابة لنداءات الخط 19 اللي من خلاله كنستقبلو نداءات المواطنين سواء تعلق الأمر باستغاثة أو نجدة أو إرشادات”.
وأكد القائد الممتاز، أنه “تم وضع هذه اللبنة الجديدة مع السيد المدير العام للأمن الوطني ليتم تعميمها بعد الرباط على كل من مدينة مراكش وفاس وطنجة والآن العمل على تعميمها على باقي مدن المملكة”.
وفي حديثه عن الخط 19، أوضح رئيس قاعة القيادة والتنسيق، أن “الرقم مسجل والمكالمة محفوظة وهاد الخط كنحسبوه بالثانية مجرد ما كنجاوبو وكنقولو الشرطة في خدمتكم كيبدا العداد كيحسب خاصك تاخد منو توضيح كامل بالنسبة للحالة ديالو والموقع اللي هو فيه…الوقت كيداهمنا كل ثانية مهمة”.
وشدد المتحدث ذاته، بالقول: “حنا مديورين لخدمة المواطن ، كنعرفو الأرقام اللي كيتفلاو ولكن ما عمرنا حسبناهم كيتفلاو دائما كنتعاملو معهم على أساس أنه في حاجة لينا”.