• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 ديسمبر 2018 على الساعة 10:00

الحركة الشعبية: مقتل السائحتين جريمة تستهدف المغرب ومكافحة الأفكار المتطرفة والمد الإرهابي مسؤولية الجميع

الحركة الشعبية: مقتل السائحتين جريمة تستهدف المغرب ومكافحة الأفكار المتطرفة والمد الإرهابي مسؤولية الجميع

أدانت الأمانة العامة للحركة الشعبية “بشدة” الجريمة الوحشية البشعة التي استهدفت مواطنتين من النرويج والدانمارك، نواحي الحوز، مطالبة بإلحاق “أشد العقوبات وأقصاها في حق المتورطين في هذا الفعل الإجرامي الجبان”.
ووصفت الأمانة العامة للحزب، التي كانت أول حزب يتفاعل مع الحادث عبر بلاغ لها، هذه الواقعة ب”المؤسفة والمدانة بكل الأشكال”، معربة عن ثقتها “في وعي الشعبين الصديقين في مملكتي النرويج والدانمارك بأن مثل هذه الأعمال الهمجية لا يمكنها أن تؤثر بتاتا على عمق علاقات مبنية على المحبة والسلام والتعايش”.
واعتبر حزب الحركة الشعبية أن هذه العملية الإجرامية “في بشاعتها لا تستهدف البلدان الصديقة التي تنحدر منها الضحيتان المأسوف عليهما فقط، ولكن تستهدف المملكة المغربية كبلد معتنق للتسامح والتعايش وباقي القيم الإنسانية المشتركة”.
وأوضح المصدر ذاته أن “مكافحة الأفكار المتطرفة والمد الإرهابي معركة ومسؤولية الجميع، من خلال تعاون دولي حقيقي على مستوى كل المجالات، أمنية، تنموية، ثقافية وغيرها”.
ودعا حزب السنبلة “كل مكونات المجتمع المغربي إلى تضافر الجهود للتصدي لكل المظاهر المشينة التي لا تمت بأي صلة لطبيعة الشعب المغربي المسالم والكريم والمضياف”.