• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 أغسطس 2023 على الساعة 10:54

الحرب على البوفا والقرقوبي والكوكايين.. اعتقال 4 أشخاص في الجديدة وبرشيد

الحرب على البوفا والقرقوبي والكوكايين.. اعتقال 4 أشخاص في الجديدة وبرشيد

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بالجديدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس (17 غشت)، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، بما فيها مخدر البوفا.
وجرى توقيف المشتبه فيهم بالمنطقة القروية مولاي عبد الله بضواحي الجديدة، وهم في حالة تلبس بترويج المخدرات على متن سيارة رباعية الدفع، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على 21 غراما من مخدر البوفا و1003 قرص مهلوس من نوع إكستازي، علاوة على جرعات من الكوكايين و846 غرام من مخدر الشيرا و5568 عبوة من مادة اللصاق التي تستعمل في التخدير.
كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم من حجز ميزان إلكتروني ومواد للتلفيف ولوحتي ترقيم مزورتين للسيارات، فضلا عن سيوف وسكاكين وشهاب ناري يشتبه في حيازته لغرض ارتكاب اعتداءات جسدية.

وقد أظهرت كذلك عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرات البحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

وفي موضوع آخر، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء أمس الأربعاء (16 غشت)، من توقيف شخص يشكل موضوع العشرات من مذكرات البحث الوطنية، للاشتباه في تورطه في قضايا ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد جرى توقيف المشتبه فيه بوسط مدينة برشيد، لكونه يشكل موضوع العشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في عدة قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.