• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 يوليو 2020 على الساعة 00:46

الحبس والغرامة.. حمزة مون بيبي غرق دنيا بطمة وأختها واللي معاها

الحبس والغرامة.. حمزة مون بيبي غرق دنيا بطمة وأختها واللي معاها

أصدرت المحكمة الابتدائية في مراكش، منتصف ليلة اليوم الخميس (30 يوليوز)، حكمها في حق الفنانة دنيا بطمة، وباقي المتهمات في قضية حمزة مون بيبي، بعد جلسة طويلة انطلقت أول أمس الثلاثاء وانتهت ليلة اليوم الخميس.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”، فقد قضت المحكمة في حق دنيا بطمة بثمانية أشهر سجنا نافذة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة، وسنة ونصف سجنا نافذة في حق مصممة الأزياء عيشة عياش، وصوفيا شاكيري بعشرة أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحدة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متباعة دنيا بطمة في حالة سراح ، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعيشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت الفنانة المغربية وباقي المتهمات بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.