• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 نوفمبر 2014 على الساعة 15:45

الحاجب.. تمثيل جريمة قتل فرنسي وابنته

الحاجب.. تمثيل جريمة قتل فرنسي وابنته أرشيف
أرشيف
أرشيف

كيفاش
أعادت مصالح الدرك الملكي في سبع عيون (إقليم الحاجب)، صباح اليوم الخميس (20 نونبر)، تمثيل جريمة قتل أودت بحياة مواطن فرنسي وابنته في منزلهما داخل ضيعة فلاحية بدوار آيت يحيا في سبع عيون قرب مركز واد الجديدة (حوالي 17 كلم عن مدينة مكناس).
وتعود وقائع هذه الجريمة، حسب مصدر من الدرك الملكي، عندما تم العثور، يوم الاثنين الماضي (17 نونبر)، على جثتي كريستيان جول واليرس (85 سنة) فرنسي الأصل يقيم td المغرب منذ سنة 1954، وابنته ابتسام البالغة من العمر 19 سنة، مقتولين في منزلهما بعدما أقدم ثلاثة أشخاص أعضاء بعصابة إجرامية، مساء يوم 4 نونبر الجاري، على قتل الضحيتين في جنح الظلام حيث عمد الجناة إلى قتلهما عن طريق خنق الفتاة أولا في مدخل المنزل ثم شنق والدها بواسطة حبل كهربائي وذلك “بدافع السرقة”.
وأضاف المصدر ذاته أنه بعد اكتشاف الجثتين تم فتح تحقيق في الموضوع حيث أسفرت التحريات التي عززتها الملاحظات المسجلة في مسرح الجريمة عن اعتقال عشرة أشخاص من بينهم عنصرين منفذين للجريمة، أحدهما كان على علاقة مسبقة بالهالكة، فيما لا يزال عنصر آخر شارك في تنفيذ هذه الجريمة في حالة فرار.
وأشار المصدر إلى أن الجناة الثلاثة الذين نفذوا هذه الجريمة عمدوا بعد أن حملوا جثة الفتاة ووضعوها الى جانب جثة والدها، إلى سرقة بعض محتويات المنزل منها بندقية صيد وهواتف نقالة وحاسوب وحلي وكذا سيارة كانت مركونة في المنزل، حيث وضعوا على متنها كل هذه المسروقات وغادروا مكان الجريمة ثم أخفوا هذه المحتويات المسروقة في مناطق خارج إقليم الحاجب، إضافة إلى قيام الجناة بسحب مبلغ مالي مهم من إحدى الوكالات البنكية بعد أن سلبوا الهالك بطاقته البنكية وقنها السري قبل الإجهاز عليه.
وقد تم تقديم الجناة، اليوم الخميس، أمام القضاء بتهم “القتل العمد وعدم التبليغ عن جريمة وحيازة المسروقات وإخفائها والفساد”.