• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مارس 2020 على الساعة 18:00

الجهل وقلة المسؤولية.. مغاربة ساخطين على “مي نعيمة” (فيديو)

الجهل وقلة المسؤولية.. مغاربة ساخطين على “مي نعيمة” (فيديو)

أميمة لبيض

عبر فايسبوكيون مغاربة عن سخطهم على “مي نعيمة”، وهي امرأة تعيش في البادية، وتنشر مقاطع فيديو على اليوتيوب، بعد تحدثها باستخفاف عن فيروس كورونا في المغرب.

وأثارت “مي نعيمة” ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو أدلت فيه بتصريحات “غير مسؤولة”، تقول فيها إن “كورونا غير موجود”، وإنها لا تخاف منه وستواصل حياتها بشكل عادي دون الاهتمام إلى التعليمات والإجراءات الاستباقية التي حددتها الدولة لمنع انتشار الفيروس.

وتقول “مي نعيمة”: “قتلتونا بالخلعة… وكنقول للناس ديال الخارج ما تخافوش من كورونا را كاين الدوا… دابا ولا غي اللي عطس فيه كورونا؟”، قبل أن تضيف: “راه ما كايناش كورونا”.

ووصف رواد العالم الافتراضي تصريحات “مي نعيمة” بـ”الجهل وقلة الوعي”، معتبرين أن تصرفها “غير مقبول” خاصة بالنسبة إلى شخص مثلها يتابعه الآلاف على اليوتيوب.

وكتب أحد المعلقين: “نعم كلشي في يد الله سبحانه ولكن الوقاية خير من العلاج هاد الشي ما فيهش الضحك الفيروس خطير داك الشي باش خاصنا نجلسو في بيوتنا”.

وأضاف آخر: “مخلفات الجهل والثقة الزايدة بالنفس.. الله يهديها على نفسها”. ودون آخر: “بحال هاد النوع ما تبعوهش راه تاقت فراسها وتيحسابليها خبيرة باين من هضرتها النيفو ديالها”.

وطالب معلقون آخرون بتدخل السلطات في قضية “مي نعيمة” لمعاقبتها، وكتب أحدهم: “هادي خاصها تحبس هي وهداك اللي صورها ويكونو عبرة لوحدين آخرين باش ابلعو فمهم”، وأضاف آخر: “خاص السلطات تتدخل”.

وشن رواد الشبكات الاجتماعية ممن أغضبتهم تصريحات “مي نعيمة” حملة واسعة للتبليغ عن قناتها على منصة يوتيوب، انتهت بحجب القناة.