• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 سبتمبر 2022 على الساعة 12:25

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: بغينا نكونو مقاولات إعلامية مستثمرة وما نبقاوش نطلبو الدولة تخلص لينا الصحافيين

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: بغينا نكونو مقاولات إعلامية مستثمرة وما نبقاوش نطلبو الدولة تخلص لينا الصحافيين

قال إدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أن قطاع الصحافة لم يعد في حاجة إلى دعم الدولة، مشددا على أن الدولة في حاجة إلى “مؤسسات إعلامية قوية”.

وأوضح شحتان، في كلمته خلال الجمع العام العادي للجمعية، والذي عقد صباح اليوم الخميس (22 شتنبر)، في الدار البيضاء، “الفترة التي توليت فيها الرئاسة، استطعنا في طرف وجيز اقناع شركائنا، بأننا ما بقيناش محتاجين للدعم، وأنا من الناس اللي كنتشبت ديما وكنقول باللي الدعم كيبان وكأننا نتسول من أجل أن نعيش، نحن نطمح أن نكون مقاولات إعلامية مستثمرة، وما نبقاوش نطلبو من الدولة تخلص لينا الصحافين ديالنا”.

وأضاف مدير نشر أسبوعية “المشعل” والمدير العام لقناة “شوف تيفي”: “الحمد لله خرجنا من هاد الدعم، وحنا دابا في مرحلة مواكبة الاستثمار، المرحلة غادي تكون صعيبة على بعض المقاولات ولكن هاد المرحلة تتطلب الانخراط… ونحن في أمس الحاجة إلى مؤسسات إعلامية قوية، تشتغل في إطار دفتر تحملات، والمقاولات يجب أن تكون قوية ليس فقط وطنيا ولكن إفريقيا وعالميا، فالمغرب تنتظره تحديات كبرى ويجب أن تكون المقاولة الصحافية بحجم هذه التحديات”.

وأشار المتحدث إلى أن “المغرب محاط بمجموعة من الخصوم، ويجب أن نكون منخرطين في هذه التحديات، وهدفنا هو خلق جبهة وطنية للدفاع عن القضايا الكبري للوطن، وليس هناك حياد ضد الوطن”.

وقال شحتان: “لا يمكن إلا أن نكون وطنين، رغم وجود عناصر تكتب ضد الوطن وتفرح لانتكاسات الوطن”.

وعقدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، اليوم الخميس (22 شتنبر)، في الدار البيضاء، جمعها العام العادي.

وتم خلال الجمع المصادقة، بالإجماع، على التقرير المالي والأدبي للجمعية، التي تولى رئاستها، قبل حوالي أربعة أشهر، الصحافي إدريس شحتان.