• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 يونيو 2017 على الساعة 18:13

الجامعة المغربية اللي عندها سمعة مزيانة.. “القاضي عياض” فمراكش هازّة الدراپو للمغرب

الجامعة المغربية اللي عندها سمعة مزيانة.. “القاضي عياض” فمراكش هازّة الدراپو للمغرب


عززت جامعة القاضي عياض في مراكش مكانتها الريادية على مستوى الجامعات المغربية والعربية وفي البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية، ذلك بعد تصدرها الترتيب الذي أنجزته المجلة البريطانية المتخصصة في التعليم العالي “تايمز هاير ايدوكايشن”.
ويأتي هذا التصنيف، حسب بلاغ للجامعة، “ليؤكد السمعة التي تحظى بها جامعة القاضي عياض باعتبارها قطبا للتحصيل المعرفي والبحث العلمي، الذي هو نتيجة التزام ومواظبة كل القوى الحية بالجامعة وأيضا تمرة الاستراتيجية التنموية التي تروم جعل الجامعة تتوافق مع المعايير المتعامل بها من قبل الجامعات الدولية”.
ويعتمد تصنيف هذه المجلة على عدة معايير من ضمنها البعد الدولي للأبحاث التي تقوم بها المؤسسات الجامعية ومستوى التحصيل بها، والسمعة الأكاديمية والمهنية للجامعات، إضافة إلى عدد المنشورات العلمية والاقتباسات التي صدرت بالمجلات العلمية، وأثر المشاريع الصناعية ونسبة الأساتذة بالمقارنة مع عدد الطلبة.
وأضاف المصدر نفسه أن هذا التصنيف يعتبر تحديا بالنسبة إلى جامعة القاضي عياض من أجل المحافظة على هذا الاعتراف ومواصلة إشعاع الجامعة المغربية على المستوى الإقليمي والدولي.
وتحظى هذه المجلة، التي أحدثت سنة 1971، وأطلق موقعها الإلكتروني سنة 1995، باحترام واسع في عالم الدراسات الجامعية، حيث يشرف عليها طاقم مهني ينتمي إلى ميدان التعليم العالي والبحث العلمي.