• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 على الساعة 18:59

التلاعب في أرض باسم ابن كيران وباها.. البيجيدي يوضح

التلاعب في أرض باسم ابن كيران وباها.. البيجيدي يوضح

gg__3__544486160

كيفاش
قال قسم النزاهة والشفافية، التابع لحزب العدالة والتنمية، إنه لم يحصل أي تلاعب في تفويت أرض من اسم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، وورثة الراحل عبد الله باها، إلى رئيس حركة التوحيد والإصلاح.
وبعد التحري، يقول بلاغ للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، تبين أن عقد الهبة انصب على أسهم شركة “أرض السلام”، التي تعود ملكيتها في الأصل إلى حركة التوحيد والإصلاح، إلا أنه ولأسباب قانونية أسندت ملكيتها مؤقتا إلى عبد الإله بنكيران وعبد الله باها.

ويضيف البلاغ أن “التفويت لفائدة مسؤولي مكتبها التنفيذي تبعا لقرار هذا الأخير ما كان له أن يتخذ صيغة البيع الذي يستلزم أداء ثمن البيع من قبل الطرف البائع وقبضه من الطرف المشتري، وهو الشيء الذي لم يحصل مطلقا، وبالتالي فإن الصيغة القانونية الملائمة تبقى هي صيغة الهبة”.
وخلص الحزب، في الاجتماع الذي عقده السبت الماضي (31 اكتوبر)، إلى أن “المدونة العامة للضريبة لا تعفي أطراف عقد الهبة من أداء الضرائب إلا في حالة كون الهبة وقعت بين أشخاص تربطهم علاقة قرابة وهم الأبناء والآباء والأزواج والإخوة، وبالتالي فإن عقد الهبة الذي اعتبر فضيحة قد تم أداء مستحقاته الضريبية كاملة غير منقوصة وفق ما يقضي به القانون”.