• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 يونيو 2022 على الساعة 18:00

التقت عمدة المدينة ورشيدة داتي.. تفاصيل زيارة الرميلي إلى باريس (صور)

التقت عمدة المدينة ورشيدة داتي.. تفاصيل زيارة الرميلي إلى باريس (صور)

انتهت، اليوم الجمعة (10 يونيو)، الزيارة التي قام بها وفد من جماعة الدار البيضاء، بقيادة رئيسة المجلس الجماعي، نبيلة الرميلي، إلى مدينة باريس والضواحي، والتي انطلقت أول أمس الخميس (8 يونيو)، وذلك بدعوة من عمدة باريس ورئيسة الجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية، أن هيدالغو.

وأفاد بلاغ لجماعة الدار البيضاء، أن هذه الزيارة، التي تتم أيضا بدعوة من جان فرانسوا فيجييه، رئيس النقابة بين الجماعات للنفايات المنزلية (SIOM) بوادي شيفروز، وعمدة “بورس سور إيفيت” ، تندرج في إطار الشراكة والتبادلات السوسيو-اقتصادية والبيئية بين مدينتي باريس والدار البيضاء.

وخلال هذه الزيارة، يضيف البلاغ، عقد الوفد لقاءات مع أن هيدالغو، عمدة باريس ورئيسة الجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية، وبيير بيليت، الكاتب الدائم للجمعية، تمحورت حول تعزيز التعاون في تدبير الشأن العام بين المدينتين.

وفي مدينة رونجيس، زار الوفد سوق المدينة، الذي يعتبر سوق المنتجات الطازجة الأكبر في العالم، قبل زيارة مقر النقابة بين الجماعات للنفايات المنزلية في فيليجست، حيث تم تقديم عرض حول مهمة النقابة في ما يخص جمع، واستخدام، وتثمين، ومعالجة النفايات المنزلية والنفايات التي يتم جمعها في وادي شوفروز.

كما التقت الرميلي والوفد المرافق لها، رشيدة داتي، رئيسة بلدية الدائرة السابعة في باريس.

وقالت الرميلي، في تغريدة على حسابها على تويتر، عن لقائها مت ذاتي، “لقاء دافئ مع سيدة استثنائية. شكرًا لاستقبالكم اللطيف ولهذه اللحظة الأصيلة التي قضيناها معًا… نتطلع إلى استقبالكم في الدار البيضاء”.

ويتكون الوفد الذي رافق العمدة الرميلي، من أربعة نواب للعمدة مكلفين بقطاعات النظافة، والضرائب، والشؤون الاقتصادية، والتعاون الدولي، ونائب رئيس مجلس الدار البيضاء سطات، إضافة إلى أعضاء من مكتب الرئيسة، وكل من المدير العام للمكتب الوطني للصيد البحري (ONP)، والمدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة.