• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 على الساعة 15:30

التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)

التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)

كلما سنحت المناسبة يتفاعل المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بإعجاب وتقدير مع صور وأنشطة جلالة الملك محمد السادس، في تأكيد للإجماع الوطني على الشرعية الاجتماعية والإنسانية للملكية المغربية.
وضمن حديثه في حلقة أمس الاثنين (1 يوليوز) من برنامج “غرفة الڤار” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، قال الإعلامي رضوان الرمضاني، إنه “في ظل 25 سنة وفاش كدير الفرق بين مغرب الـ1999 ومغرب الـ2024 تقول هذا قائد طبع المغرب في الداخل بديناميته وطموحه وطبع المغرب في علاقته بالخارج بالأنفة المغربية والطموح بأن المغرب يستحق أن يكون في مصاف الدول”.
وشدد الرمضاني، على أن جلالة الملك “وضع المغرب فعلا على سكة القطار فائق السرعة للانطلاق نحو المستقبل وما زال يدير ما هو استراتيجي وتفاصيل التفاصيل بنفس الطموح الذي كان يحكمه في بداية العهد”.
وبدوره أبرز الصحافي يونس دافقير، أن “الحضور المكثف للرموز الملكية والوطنية في التداولات العمومية ما بين المواطنين المغاربة على السوشل ميديا، هناك رواج كبير للعلم الوطني وصور الملكي ومتابعة كبيرة للخطب والأنشطة الملكية بوفرة وإقبا”.
وتابع دافقير: “هذا كيخليني نقول أنه كيعبر فيما يعبر عنه على أن الملك محمد السادس استطاع يضمن للملكية المغربية أوسع قاعدة اجتماعية ممكنة بشكل يكاد يصل إلى 100 في الـ100 من الإجماع حوله”.
وقال المتحدث ذاته، إن “الملك محمد السادس ساعد على ميلاد الشخصية الوطنية المغربية الجديدة اللي فيها الثقة بالذات والطموح وعندها الندية والقدرة على قلب الطاولة فاش كتقاس المصالح ديالها”.