• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 02 يوليو 2015 على الساعة 16:42

التشكيك في الانتخابات المهنية.. ابن كيران يرد على شباط

التشكيك في الانتخابات المهنية.. ابن كيران يرد على شباط

ضيف الأولى.. شباط مسخن كتافو بلشكر وبكوريباط

فرح الباز
نوه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بـ”الانخراط الإيجابي والفاعل للهيئات النقابية الجادة والمسؤولة والمستقلة”، في الانتخابات المهنية بالقطاع العام والخاص.
وقال ابن كيران، إنه ما صدر من “تصريحات مشككة” من قبل بعض الجهات، في إشارة إلى التصريحات التي صدرت عن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال استضافته في برنامج “ضيف الأولى”، والتي شكك فيها بنزهة هذه الانتخابات واللجنة المشرفة عليها، مجرد “اتهامات غير مسندة بالواقع والأدلة”.
وأكد رئيس الحكومة، خلال المجلس الحكومي، اليوم الخميس (2 يونيو)، أن الحكومة تحملت “مسؤوليتها الكاملة” عن للإشراف عن العملية الانتخابية، وقامت بدورها في “التدبير المحكم والمحايد” لهذه العملية، واعتمدت الحكومة “مقاربة تشاركية” مع الهيئات الأكثر تمثيلية في الإعداد لهذه الانتخابات وذلك في إطار لجنة خاصة أحدثت لهذا الغرض.
وأشار ابن كيران، إلى أن الانتخابات المهنية، “بشهادة النقابات نفسها، مرت في ظروف تنافسية وايجابية مقبولة، وفي حياد لمختلف القطاعات الحكومية المعنية وشهدت انخراط كل الهيئات النقابية، وتزيد في نسبة ممثلي المأجورين ومنتسبي المركزيات النقابية، ولم يسبق لأي هيئة نقابية أن شككت في العملية الانتخابية ومسارها قبل الإعلان عن النتائج”.
واعتبر ابن كيران أن التشكيك في هذه الانتخابات صادرة عن “من خسر المواقع التي كان يرجوا أن يصل إليها”، مضيفا “إن ترويج بعض الجهات، بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات، لاتهامات خاطئة، تهدف إلى التشكيك في النتائج عوض اعتماد المساطر القضائية والقانونية للطعن، ليس إلا تبريرا لنتائجها النهائية التي لا شأن للحكومة فيها”.