• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الأربعاء 08 يونيو 2016 على الساعة 00:00

البيجيدي/ البام.. معركة جديدة في مجلس المستشارين

البيجيدي/ البام.. معركة جديدة في مجلس المستشارين

ابن كيران بنشماش

أمين السالمي (الرباط)
شن حزب العدالة والتنمية هجوما عنيفا على حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، متهما إياه بـ”الانفراد” في تنظيم نشاط يوم أمس الاثنين (6 يونيو)، تحت عنوان “الملتقى البرلماني للجهات”.
فريق حزب العدالة والتنمية في الغرفة الثانية استنكر “غياب المقاربة التشاركية الحقيقية في تنظيم مثل هذه الأعمال، وهو ما انعكس بشكل واضح على حضور تمثيلية عدد من المؤسسات المهمة، إضافة إلى الفرق والمجموعات البرلمانية”.
وندد الحزب، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، “غياب معايير دقيقة لاستدعاء المشاركين والمشاركات إلى هذا النشاط، وهو ما لحوظ في حضور مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين لا تربطهم أي صلة بطبيعة النشاط المنظم وبطبيعة الإشكالية المدروسة”، معتبرا أن هذا “انعكس على جودة النقاش الذي لم يلامس الإشكالات الحقيقية التي تعاني منها تجربتنا الجهوية الفتية”.
واستغرب حزب البيجيدي “الارتباك في التنظيم والفوضى التي كشفت عن نفسها بطريقة مسيئة للمجلس ولصورته، وخاصة أثناء وجبة الغذاء”.
وعبر فريق المصباح أيضا عن استغرابه لـ”الإعداد القبلي لجملة من التوصيات دون إشراك الفرق البرلمانية بالوقت الكافي، ودون إخضاع هذه التوصيات للتشاور الضروري مع المشاركين”، معلنا تحفظه عن “التوصيات المعبر عنها في الجلسة الختامية”، مع دعوته رئاسة المجلس إلى “تقييم حقيقي لهذه الأنشطة في إطار ندوة الرؤساء”.