• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 يناير 2018 على الساعة 19:51

البوعزاتي نفى اعتقاله في هولندا أو اتصاله بالصحافي حميد المهداوي.. لغز جديد في ملف الريف!

البوعزاتي نفى اعتقاله في هولندا أو اتصاله بالصحافي حميد المهداوي.. لغز جديد في ملف الريف!

بعد ورود اسمه في محاضر مجموعة من معتقلي أحداث الحسيمة، وكذا الصحافي عبد الحميد المهدوي، الذين يحاكمون أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، خرج ابراهيم البوعزاتي عن صمته ببلاغ الى الرأي العام وتسجيل فيديو.

ونفى البوعزاتي خبر اعتقاله من لدن السلطات الهولندية الذي تداوله موقع إلكتروني من الريف، مؤكداً، في شريط فيديو بثه من الديار الهولنديةوتحدث فيه دون أن يظهر وجهه، أنه يواصل حياته اليومية بهولندا ولم يتعرض للاعتقال.

وأكد ابراهيم البوعزاتي أنه لا يعرف حميد المهدوي، ولم يسبق له ان اتصل به، مشدّداً على أن ما أثارته الضابطة القضائية في محاضر التحقيق، والنيابة العامة أثناء جلسات محاكمة معتقلي الريف، تهمة باطلة لا أساسلها من الصحة، مُتحدّياً السلطات أن تأتي بتسجيلات المكالمات التي قيل إنه أجراها مع الصحافي المهدوي.

وعن سبب صمته طيلة هذه المدة، صرح البوعزاتي أنه لم يكن على علم بالموضوع، لأنه مهتم بانشغالاته اليومية ولا يُتابع الأخبار ولا يتصفح شبكات التواصل الاجتماعي، حتى أخبره أحد أصدقائه.

وفي بلاغ له، قال البوعزاتي: “إنني أعلن وأصرح للجميع أنني مواطن مغربي بسيط وشريف يريد الخير لوطنه وشعبه ودولته بعيدا عن كل الأضواء. وإنني أفند كل علاقة واتصال بالمسمى ”عبد الحميد المهدوي” وكل المتورطين في أحداث الريف. وإنني أصرح أنني بعيد كل البعد عن كل الأنشطة السياسية ولا أمارس أي نشاط سياسي وأنني أعتز بمغربيتي، وأنني بريء من كل التهم الملفقة وكل محاولات التشهير بالانفصال”.