• افتتاح مهرجان “أليف”.. سيف نبيل وراغب علامة وديجي أصيل يُتحفون جمهور البيضاء
  • التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
عاجل
الإثنين 01 فبراير 2021 على الساعة 10:00

البداية مع أعضاء المكتب السياسي للحزب.. “أكاديمية الأحرار” بدات كتدير الفورماسيون

البداية مع أعضاء المكتب السياسي للحزب.. “أكاديمية الأحرار” بدات كتدير الفورماسيون

افتتح أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أول أمس السبت (30 يناير)، دورات التكوين في إطار “أكاديمية الأحرار”، وذلك خلال لقاء نظم بتقنية المحادثة المصورة، حضره رئيس الحزب، عزيز أخنوش.

وأفاد بلاغ للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، بأن أعضاء المكتب السياسي “دشنوا دورات التكوين، التي ستعمم قريبا على جميع الجهات والهيئات الموازية للحزب، من خلال التعرف بشكل عملي على ما تتيحه هذه المنصة من مسارات تكوين غنية ومختلفة”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن “أكاديمية الأحرار توفر ثلاث مسارات للتكوين، تهم مسار التكوين الخاص بانتخابات مجالس الجهات، ومسار التكوين الخاص بالانتخابات التشريعية، ومسار التكوين الخاص بانتخابات المجالس المحلية، إضافة إلى مسار تكوين مشترك تحت مسمى “مسار الأحرار”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن البوابة الالكترونية “تتيح للمستفيدين عددا من الخدمات المهمة، كالمكتبة الرقمية والدورات التكوينية عن بعد والندوات الرقمية والوثائق المرجعية، إضافة إلى تخصيص فريق متخصص للتتبع الدائم لمسار تكوين المشاركين عبر تخصيص رقم أخضر لهذه العملية، وعن طريق البريد الاإلكتروني”.

وذكر بلاغ حزب الحمامة بأن إطلاق الحزب لمبادرة RNI Academy جاء “حرصا منه على تنزيل التوجيهات الملكية السامية التي أتت في الخطاب الملكي لافتتاح الدورة التشريعية الأولى لسنة 2018، والذي شدد فيه الملك على أهمية مواكبة الهيآت السياسية، وتحفيزها على تجديد أساليب عملها، بما يساهم في الرفع من مستوى الأداء الحزبي ومن جودة التشريعات والسياسات العمومية”.

ولفت البلاغ إلى أنه “وانطلاقا من إرادة الحزب الراسخة في تكوين منخرطيه على أعلى مستوى بما يخدم علاقته مع المواطنين، فإن أكاديمية الأحرار تبتغي من خلال هذه المشروع الواعد تمكين المرشحين باسم التجمع الوطني للأحرار من الإلمام بقيم ومرجعية وتموقع الحزب وعرض السياسي، إضافة إلى إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية وتدبير المجالس المنتخبة”.