• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 أكتوبر 2023 على الساعة 10:00

البام: قصف مستشفى المعمداني في غزة جريمة حرب دولية

البام: قصف مستشفى المعمداني في غزة جريمة حرب دولية

ندد حزب الأصالة والمعاصرة بالاعتداء الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” بقطاع غزة، معتبرا أنه “جريمة حرب دولية مكتملة الأركان”.

وقال الحزب، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن “الاعتداء استهدف مكانا مقدسا وفق الشرائع والمواثيق والعهود الدولية”، مشددا على أن الأمر يتعلق بـ “اعتداء سافر على المرضى والجرحى، واستهداف غير مسبوق للأطقم الطبية المحمية بقوة القانون الدولي”.
هذا وعبر “البام” عن “إدانته الشديدة لهذا الاعتداء الوحشي ضمن مسلسل العدوان السافر في حق الشعب والأراضي الفلسطينية، كما يشجب تمادي القوات الإسرائيلية في خرق القوانين الدولية التي تجرم استهداف العمليات العسكرية للمستشفيات والملاجئ واستهداف الأطقم الطبية والعاملين بصفة إنسانية في عمليات الإسعافات”.

وأشاد حزب الأصالة والمعاصرة، بـ “موقف المملكة المغربية المعبر عنه أمس، الذي كان سباقا لإدانة هذا الهجوم وهذا العدوان بشكل واضح”، منتقدا “صمت المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر التي يتعرض لها الأطفال والشيوخ والنساء والمواطنين العزل بغزة من قبل القوات الإسرائيلية، التي تمادت في المس بكل القيم الإنسانية وخرق المواثيق الدولية”.

وناشد حزب الأصالة والمعاصرة “جميع القوى الدولية والمؤسسات الأممية التدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات السافرة، وحماية حقوقه وعلى رأسها حقه في الحياة وفي السلم والأمن”.

كما دعا المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية المعنية، إلى التدخل العاجل لرفع الحصار الحالي على قطاع غزة، وإعمال كافة الجهود لوقف عقاب التجويع الجماعي الذي تمارسه القوات الإسرائلية في حق المواطنات والمواطنين العزل، والعمل على إمدادهم بشكل فوري بالغذاء والماء والدواء.