• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 28 يوليو 2013 على الساعة 15:24

الانسحاب من الحكومة هو الحل.. بنعبد الله يهدد ابن كيران

الانسحاب من الحكومة هو الحل.. بنعبد الله يهدد ابن كيران

بنكيران وبنعبدالله

 

علي أوحافي

حزب التقدم والاشتراكية لم يعد ذاك الحمل الوديع الذي يساير رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية دون أن يخلق له مشاكل. المزاج السيء للتقدم والاشتراكية منذ فقد فريقه النيابي في مجلس النواب، رافقه في الاجتماع الاستثنائي للجنته المركزية المنعقد الأحد (28 يوليوز) في الرباط. كيفاش؟

نبيل بنعبد الله هدد في اجتماع اللجنة المركزية بالانسحاب من الحكومة في حال تم فتح باب التحالف الحكومي الجديد أمام أكثر من حزب، وبالتدقيق يرفض رفاق بنعبد الله تحالف ابن كيران مع حزب آخر ينضاف إلى التجمع الوطني للأحرار، في إشارة إلى حزب الاتحاد الدستوري.

بنعبد الله خائف من أن يكون توسيع التحالف الحكومي على حساب الحقائب المسندة لحزبه، وخائف أيضا من محاسبة قواعده في حال تحالفه مع الإتحاد الدستوري، ولذلك يصعد من لهجة خطابه إلى الحد الذي يعلن فيه استعداده للذهاب إلى انتخابات سابقة لأوانها.

بنعبد الله قال: “نحن نتمنى أن تفضي هذه المشاورات إلى حل مناسب يغني عن إجراء انتخاباب سابقة لأوانها ولن يكون هناك مناص من خوضها إن لم تسفر هذه المشاورات عن توافق يتوفر على حد أدنى من الشروط المقبولة وسيكون لنا في تشكيل الحكومة المقبلة، إن هي تشكلت كلام واضح وصريح إن على مستوى هيكلتها وتوجهاتها الأساسية أو بصدد موقف الحزب منها أو موقعه فيها”.