• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 أكتوبر 2021 على الساعة 22:55

الاعتداء على “ممرضة” داخل مستشفى في الداخلة.. وزارة الصحة تقرر مقاضاة المعتدى

الاعتداء على “ممرضة” داخل مستشفى في الداخلة.. وزارة الصحة تقرر مقاضاة المعتدى

تعرضت إيمان الصوفي، مساعدة في العلاج، خلال مداومتها بمصلحة العزل الصحي الخاص بـ”كوفيد 19″ بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني في الداخلة، مساء أمس الجمعة (22 أكتوبر)، لاعتداء شنيع، من طرف مرافقي أحد المرضى.

وعبرت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية في جهة الداخلة وادي الذهب عن إدانتها لهذا الاعتداء وكذلك الاعتداءات المتكررة التي تتعرض الأطر الصحية والإدارية وأعوان الحراسة بالمؤسسات الصحية في الجهة، خاصة في الأقسام الاستشفائية للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، وببعض المراكز الصحية، من قبل بعض مرافقي المرضى، “مما يخلق حالة من الرعب والفزع لدى المواطنات والمواطنين والمرضى والعاملين بهذه المؤسسات الصحية، وما أثار ذلك من استياء كبير لدى المهنيين”.

ووصفت المديرية، في بيان لها، هذا السلوكات بـ”الدنيئة والتصرفات اللامسؤولة”، معلنة أنه “في إطار مؤازرتها للأطر الصحية ضحايا هذه الاعتداءات السافرة، ستتخذ إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال”.

كما أكدت أنها “لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية، ليل نهار، وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان سير المرفق العمومي وتوفير الخدمات الصحية للمواطنات”.

وعبرت المديرية عن تقديرها لـ”جهود الأطر الطبية والتمريضية وتقنيو الصحة وتفانيهم في عملهم، خاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية”، معلنة أنه “لا تسامح، ولا تساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أوالاعتداء على المؤسسات”.