• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 أبريل 2018 على الساعة 19:50

الأمن يتفاعل مع فيديو سيدة في آسفي.. بزناسة يستغلون عربة معاق لتخزين الشيرا

الأمن يتفاعل مع فيديو سيدة في آسفي.. بزناسة يستغلون عربة معاق لتخزين الشيرا

على خلفية تداول صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك شريط فيديو تظهر فيه سيدة تشتكي من طريقة التفتيش التي قام بها عناصر الشرطة لعربة لبيع السجائر بالتقسيط، مملوكة لابنها الذي يوجد في وضعية إعاقة، معتبرة إياها مشوبة بـ”التجاوز”، بادرت المصالح الأمنية إلى فتح تحقيق في النازلة.
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، أن المصالح الأمنية في مدينة أسفي باشرت فعلا عملية مراقبة روتينية للعربة التي يستغلها المعني بالأمر في بيع السجائر بالتقسيط، مؤكدة أن هذا الإجراء تم بعد ورود معلومات مفادها “أن عددا من مروجي المخدرات يعمدون إلى تخزين قطع مخدر الشيرا في هذه العربة المجرورة، مستغلين نقص التمييز والإدراك لدى صاحبها نتيجة إعاقته الحركية والذهنية”.
وأبرز البلاغ ذاته أن عناصر الشرطة القضائية باشرت هذا الإجراء الوقائي استنادا على “معطيات دقيقة حول إمكانية تورط أشخاص، باعتبارهم فاعلين معنويين، في جريمة الاتجار في المخدرات”.
وشدد المصدر ذاته على أن هذا الإجراء تم في “ظروف كفلت لمالك العربة جميع حقوقه، ورامت بالأساس حمايته من أي استغلال لوضعية الإعاقة التي يوجد فيها من أجل تسهيل ارتكاب أفعال تشكل جرائم معاقب عليها.”
ونفى المصدر ذاته “وجود أي تعسف أو استهداف في إجراءات التدخل الذي باشرته عناصر الشرطة في هذه القضية”.