• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 ديسمبر 2023 على الساعة 19:00

الأشغال باقي ما بدات فـ”دونور”.. مطالب للوالي والعمدة بـ”التدخل العاجل”

الأشغال باقي ما بدات فـ”دونور”.. مطالب للوالي والعمدة بـ”التدخل العاجل”

انتقد كريم الكلايبي، عضو لجنة القيادة والتتبع لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، عدم إنطلاق أشغال تأهيل الملعب إلى حدود اللحظة.

وقال الكلايبي، في تصريح عممه مساء اليوم الجمعة (28 دجنبر)، إن عدم انطلاق الأشغال يثير بشدة استغرابي، خاصة وأن جماعة الدار البيضاء عقد دورة استثنائية، شهر يوليوز الماضي، للمصادقة على اتفاقية تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له”.

ودعا عضو لجنة القيادة والتتبع لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الوالي والعمدة، إلى “التدخل العاجل للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذا التأخير”.

كما طالب الكلايبي بانعقاد لجنة القيادة والتتبع في أقرب الآجال للإطلاع على برنامج تأهيل المركب وتدبيره، حتى يكون جاهزا وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها، استعدادا لاستضافة المغرب نهائيات كأس إفريقيا 2025.

وجرى إغلاق ملعب محمد الخامس مباشرة بعد المباراة التي جمعت فريق الرجاء البيضاوي أمام ضيفه الفتح الرياضي، يوم الإثنين 6 نونبر الماضي.

يذكر أن جماعة الدار البيضاء كانت قد وضعت تدبير المركب الرياضي محمد الخامس رهن إشارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس)، للعمل على تأهيل “دونور” وفق المعايير الدولية المتعارف عليها، مع تحمل الشركة المعنية لمسؤولية تدبيره وتسييره وصيانته طيلة مدة سريان الاتفاقية التي تجمعها بجماعة الدار البيضاء.

يشار إلى أن الكلفة المالية التي رصدت لإصلاح ملعب مركب محمد الخامس، لا تقل عن 225 مليون درهم، في إطار اتفاقية وقعت بين جماعة الدار البيضاء والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.