• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 31 أكتوبر 2020 على الساعة 20:00

الأزمي: القاسم الانتخابي ما أنزل الله به من سلطان… وأنا ضد مؤتمر استثنائي للبيجيدي

الأزمي: القاسم الانتخابي ما أنزل الله به من سلطان… وأنا ضد مؤتمر استثنائي للبيجيدي 

جدد البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إدريس الأزمي الإدريسي، موقف حزبه الرافض لاعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين في اللوائح عوض المصوتين.

وقال الأزمي، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، أمس الجمعة (30 أكتوبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “القاسم الانتخابي اللي بغاو يديرو ما أنزل الله به من سلطان، ما كاين فحتى شي بلاد، القاسم الانتخابي على عدد المسجلين، معناها نشدو المقاعد النيابية وغنفرقوها على مختلف الأحزاب”.

وتساءل رئيس برلمان البيجيدي: “واش هادي هي الديمقراطية؟، واش حنا ما تفاكيناش حتى بالقاسم الانتخابي على أساس المصوتين وتنتكلمو على الحكومة المنسجمة والقوية؟؟”.

وتابع المتحدث: “يلا بغينا التنافس والأحزاب ترتقي في أدائها، وكمؤسسة، راه هاد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين هو من باب الكسل، لأنه أنا ضامن المقاعد ديالي نمشي نسد الريدو، وفاش يوصلو الانتخابات نمشي نتقدم راه مضمونة”.

وعن إمكانية ترشحه للأمانة العامة خلفا لسعد الدين العثماني، قال الأزمي: “نحن لا نترشح، رشحوك راه كيزيدوك لمعمعة لا يعلمها إلا الله، ما رشحوكش راه هناوك”، مشيرا إلى أنه ضد مقترح عقد مؤتمر اسثتنائي بداعي “أن الظروف غير مواتية”.