• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 أكتوبر 2023 على الساعة 14:30

الأحداث في غزة.. إجلاء المواطنين المغاربة العالقين يسائل بوريطة

الأحداث في غزة.. إجلاء المواطنين المغاربة العالقين يسائل بوريطة

دعت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة؛ ناصر بوريطة، لإجلاء المغاربة العالقين بقطاع غزة.
وأكدت أتركين، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الخارجية، أن مجموعة من المواطنات والمواطنين المغاربة وجدوا أنفسهم عالقين بقطاع غزة، إذ يعيشون تحت القصف دون مأوى أو طعام أو ماء.
وشددت النائبة البرلمانية، على أن هؤلاء المواطنين يعيشون أوضاعا نفسية وصحية صعبة للغاية بسبب حالة الحرب التي يعيشها قطاع غزة، داعية الوزارة المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل إجلاء المغاربة العالقين بالقطاع.
هذا وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الثلاثاء (17 أكتوبر)، أن المملكة المغربية تدين بشدة قصف القوات الاسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين.
وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.
وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها جلالة الملك محمد السادس، لجنة القدس الشريف، تؤكد على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الانساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والاحتقان.