• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 على الساعة 19:30

استقبلهم ولد الرشيد.. تفاصيل زيارة وفد فرنسي ديبلوماسي إلى العيون

استقبلهم ولد الرشيد.. تفاصيل زيارة وفد فرنسي ديبلوماسي إلى العيون

حل بمقر جماعة العيون الساقية الحمراء، صباح اليوم الثلاثاء (3 أكتوبر)، وفد رفيع المستوى، يضم دبلوماسين وملحقين عسكريين بسفارة فرنسا بالرباط، وكان في استقبالهم رئيس جماعة العيون، حمدي ولد الرشيد، رفقة نواب وأطر المجلس.

وألقى رئيس جماعة العيون كلمة ترحيبية بالوفد، وقدّم عرضاً مقتضباً حول تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الإسباني، كما قدم عرضا حول المؤهلات التي تزخر بها الجهة والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وأبرز الطفرة النوعية التي شهدتها مدينة العيون كبرى مدن الصحراء.

وضمن كلمته تحدث ولد الرشيد عن دور ومهام واختصاصات المجلس الجماعي في تسيير الشأن المحلي، والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية، والإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لتسريع وتيرة النماء.

وشكلت هذه الزيارة فرصة اطلع فيها الوفد الفرنسي عن قرب على مستوى التنمية التي شهدتها المدينة، وليطرح تساؤلاته حول الشق الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة، كما اطلع على الرؤية المستقبلية والمشاريع التي سترى النور قريبا بجهة العيون لبرمجتها.

وفي السياق ذاته، عبّر الوفد عن اعجابه بالتطور والنماء الذي حققته مدينة العيون، مبديين إعجابهم بالمجهودات المبذولة من طرف المملكة المغربية والمجالس المنتخبة من أجل تحقيق التنمية داخل أقاليم المملكة.

رباب الداه (العيون)