• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 على الساعة 15:55

احتجاجا على عدم تفاعل الحكومة مع الأسئلة المطروحة.. فريق التقدم والاشتراكية ينسحب من جلسة مجلس النواب

احتجاجا على عدم تفاعل الحكومة مع الأسئلة المطروحة.. فريق التقدم والاشتراكية ينسحب من جلسة مجلس النواب

انسحب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب من الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية، احتجاجا على رفض وزراء الجواب على أسئلة اعتبر الفريق في تقديره أنها عامة.

واحتج رشيد حموني، رئيس الفريق، في نقطة نظام اليوم الاثنين (28 نونبر) بجلسة الأسئلة السفوية في مجلس النواب، قائلا: اليوم كنتفاجؤو بغياب قطاع وزارة الداخلية هادي نقطة يؤطرها النظام الداخلي ومن حق أي وزير يتغيب إذا كان ظرف طارئ ونتفهم غياب الوزراء”.

وتابع حموني، في السياق ذاته، مشددا: “لكن اللي ما فهمناهش أنه من بعد تم الاتصال بالفريق على أساس برمجت سؤال في قطاع من القطاعات الحاضرة اليوم اللي غادا تكون معانا… اقترحنا السؤال ديال الوظيفة العمومية رفضات الوزيرة تجاوب، اقترحنا كذلك سؤال مبرمج من فريق آخر والوزيرة رفضت التجاوب”.

وأعلن رشيد حموني انسحاب فريقه، و”عدم مشاركته فيما اعتبره مسرحية تحاول الحكومة من خلالها فرض توجهها بشكل أحادي”، مردفا بالقول: “لن نشارك فهاد المسرحية اليوم الحكومة هي اللي خاص نبقا تعطينا الأسئلة اللي بغات تجاوب عليها”.

شدد حموني أن فريقه بعث الأسئلة إلى القطاعات المعنية في الآجال القانونية المعتمدة داخل 20 يوما، مضيفا: “حتى حاجة ما كاينة فالنظام الداخلي اللي كتقول أن الأسئلة خاص تمشي نهار الخميس… وعيب أن وزير يقولك أنا مقادرش نجاوب على سؤال عام”

وتابع رئيس فريق حزب “الكتاب”، متسائلا: ” واش هاد البرلمان اليوم الحكومة اللي كتراقبو ولا هو اللي كيراقب الحكومة”.